اخبار العالم

وزير الخارجية التركية يجري سلسلة من اللقاءات في بغداد

وزير الخارجية التركية يجري سلسلة من اللقاءات في بغداد

اجرى وزير الخارجية التركي جاويش اوغلو عقب وصوله الى العاصمة بغداد اليوم الخميس، لقاءات منفصلة مع كل رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، و رئيس الحكومة العراقية المكلف عادل عبدالمهدي و زعيم تيارالحكمة عمرا الحكيم، و من المقرر ان يتوجه غداً الى هولير.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي في بيان أن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، استقبل في مبنى مجلس النواب العراقي، وزير الخارجية التركي والسفير التركي لدى بغداد، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وبعيد وصوله للعاصمة العراقية، أستقبل رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، فيما بحث الجانبان العلاقات الثنائية وملف المياه.

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان ان “رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، استقبل وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو”، مضيفاً انه “في بداية اللقاء هنأ أوغلو، عبد المهدي بأسم الحكومة التركية بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية، متمنيا له النجاح والتوفيق”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والعمل من أجل حل الإشكالات العالقة وخصوصا في مجال المياه والمجالات الاخرى اضافة الى بحث الأوضاع في المنطقة”.

وأكد عبد المهدي على أن “العراق دخل مرحلة جديدة بعد إنتصاره على الأرهاب تتمثل بالإعمار وهذا يتطلب دعم المجتمع الدولي له”.

وأضاف أن “هناك علاقات متميزة مع الجارة تركيا وسنعمل على تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الجارين”.

وتابع البيان ان “أوغلو أكد دعم تركيا للعراق في جميع المجالات، والعمل المستمر لتعزيز العلاقات بين أنقرة وبغداد وأستعداد بلاده للعمل المشترك لحل القضايا العالقة”.

و التقى الوزير التركي ايضاً مع زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم.

ومن المقرر ان يتوجه جاويش اوغلو الى هولير للقاء مع قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، ومسؤولين حكوميين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق