اخبار العالم

بلغاريا ترفض تسليم معارض تركيّ لأنقرة

بلغاريا ترفض تسليم معارض تركيّ لأنقرة

دارا مرادا-xeber24.net

أعلنت محكمة في مدينة فارنا البلغارية اليوم الأربعاء، أنها رفضت طلبا من السلطات التركية لتسلم ألماني يدعى محمد ي. مقبوض عليه في بلغاريا.

وكان محمد ي. وُلِدَ في تركيا لكنه يحمل الجنسية الألمانية، وقالت المحكمة البلغارية في حيثيات قرارها إنها رفضت تسليم الألماني التركي الأصل لأنه أُدين من محكمة خاصة في تركيا، مشيرة إلى أن السلطات التركية تبحث عن الرجل لأسباب سياسية.

يذكر أن بلغاريا لبّت طلبات التسليم التي كانت تركيا قدمتها لها في الماضي.

وأضافت المحكمة أن الرجل غير مسموح له بمغادرة البلاد لمدة سبعة أيام أخرى، حتى تنتهي المهلة المتاحة للاستئناف على قرارها.

كان الرجل (44 عاما) قد أُلقي القبض عليه في مطار فارنا عند قدومه من مدينة دوسلدورف في الثاني من سبتمبر الماضي، وفرضت السلطات البلغارية عليه الإقامة الجبرية في الفندق الذي حجز لديه للإقامة فيه أثناء عطلته.

وأطلقت السلطات التركية حملة ملاحقة لمحمد ي. بناء على إدانته من قبل محكمة في مدينة أضنة بممارسة نشاط في حزب العمال الكردستاني المحظور (بي كيه كيه) في 2005، وحكمت عليه بالسجن لعدة أعوام، وتقول السلطات التركية إنه لا يزال ما يقرب من ثلاث سنوات وسبعة أشهر من مدة عقوبته لم يقضها.

يشار إلى أن هناك بضعة مواطنين ألمان يقبعون في السجون في تركيا لأسباب سياسية، وتطالب ألمانيا بإطلاق سراحهم..

وجدير بالذكر أن الاستخبارات التركية تلاحق معارضي أردوغان في الخارج بعد محاولة الانقلاب في منتصف يوليو 2016، وتضغط على كثير من الدول من أجل تسليمهم لها، وقد نجحت في جلب بعضهم من باكستان وأوكرانيا وأذربيجان وكوسوفو وباكستان والغابون..

وكانت مؤسسات الاتحاد الأوروبي قد أكدت مرارا على أن مسألة الحريات وحالة حقوق الإنسان في تركيا تشكل مصدر قلق كبير لها، لافتة إلى أنها تتحاور مع الأتراك على مختلف المستويات حول هذا الأمر باستمرار وأنها ستقوم بذلك خلال القمة المقبلة، حسب مصادر أوروبية.

ويذكر أن دول ومؤسسات الاتحاد الأوروبي وجهت انتقادات لاذعة للسلطات التركية بسبب إجراءات المشددة وملاحقاتها للنشطاء والصحفيين وقيامها بالتضييق على كافة أصحاب الرأي المخالف، خاصة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف يوليو 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق