اخبار العالم

أردوغان يبحث عن حلول لأزمة الليرة من بوابة أفريقيا…. أردوغان يمدح الاتحاد الإفريقي خدمة لأجنداته الخاصة

أردوغان يبحث عن حلول لأزمة الليرة من بوابة أفريقيا…. أردوغان يمدح الاتحاد الإفريقي خدمة لأجنداته الخاصة

الرئيس التركي يدعو جميع الدول الإفريقية إلى استخدام العملات الوطنية في التعاملات التجارية المشتركة مع تركيا

مسارات جديدة صعبة أردوغان يدور في حلقة مفرغة

أردوغان يمدح الاتحاد الإفريقي خدمة لأجنداته الخاصة
إسطنبول ـ دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جميع الدول الإفريقية إلى استخدام العملات الوطنية في التعاملات التجارية المشتركة مع تركيا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان، الأربعاء، في منتدى العمل والاقتصاد التركي الإفريقي بمدينة إسطنبول التركية.
وأكّد أردوغان أن تركيا تولي أهمية كبيرة للتعاون مع القارة الإفريقية. وقال إنهم يخططون لعقد القمة الثالثة للشراكة التركية الإفريقية العام القادم في إسطنبول.

وأضاف “أقول لجميع أصدقائي وأشقائي الأفارقة، تعالوا لننجز أعمالًا مشتركة بالعملات المحلية والوطنية بعد اليوم”.

أردوغان أشار إلى أن الاتحاد الإفريقي حافظ دائما على موقفه الداعم للديمقراطية والقانون، بينما احتضنت دول عديدة في العالم الانقلابيين الفارين من تركيا. وتابع “على عكس ما يُعتقد، تتحمل الدول النامية والأقل نمواً أعباء الحروب والاشتباكات والهجرة، وليس الدول الغربية”.

وأردف “بعد أن كانت موجودة في مناطق محددة بالعالم قبل 10 – 15 عاما، صارت تركيا اليوم الدولة السادسة عالميا من حيث شبكة بعثاتها الدبلوماسية”.

وقال رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدريم، الثلاثاء، إن البيان المشترك للاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا، اقترح تعزيز التجارة بالعملات الوطنية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يلدريم، حول البيان المشترك للاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا بولاية أنطاليا جنوبي تركيا.

وأشار يلدريم إلى أن البيان وضع محاذير استخدام الاقتصاد كوسيلة للضغط، والذي يشكل عائقا للتنمية.

وأضاف رئيس البرلمان التركي “اقترحنا في البيان المشترك تعزيز التجارة بالعملات الوطنية من خلال التذكير بقواعد منظمة التجارة العالمية”.

ولفت إلى أن أعمال الاجتماع شكلت فرصة للتشاور مع جميع البلدان المشاركة فيها، وإقامة خارطة طريق مشتركة. وبيّن يلدريم أن النسخة المقبلة (الرابعة) لاجتماع رؤساء برلمانات بلدان أوراسيا ستعقد في كازاخستان.

وقال في هذا الإطار “لقد أكدنا في البيان المشترك أن مكافحة الإرهاب أمر لا مفر منه، بصرف النظر عن هوية التنظيمات الإرهابية في دينها أو عرقها أو لغتها، ودون الوقوع بازدواجية المعايير”.

ميدل ايست

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق