جولة الصحافة

صحيفة :«قسد» تتقدم في دير الزور بدعم من التحالف الدولي

صحيفة :«قسد» تتقدم في دير الزور بدعم من التحالف الدولي

حققت «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) تقدماً جديداً خلال المواجهات ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في جنوب شرقي محافظة دير الزور شرق نهر الفرات، فيما قتل أحد قادتها و6 من عناصر «داعش» في الاشتباكات.

وقال ناشطون ومصادر محلية إن «قسد» «تقدمت في بلدة السوسة التابعة لمدينة البوكمال واقتربت من أحياء فلسطين والعرقوب والسفافنة ومفرق طريق موزان والطرق المؤدية إلى دربونة والشحاذات والعاليات والبوبدران.

وأكد مصدر عسكري من «قسد» مقتل مسؤول السلاح الثقيل في «مجلس دير الزور العسكري» حسين دوشكا خلال الاشتباكات في السوسة.

وألقت طائرات التحالف الدولي مناشير على مدينة الشعفة تطالب عناصر التنظيم بتسليم أنفسهم، فيما نشر الحساب الرسمي للتحالف عبر «تويتر»، صورًا أظهرت قوات فرنسية تقصف بالمدفعية مواقع التنظيم في جيب هجين، وهو آخر المعاقل التي تحاول «قسد» السيطرة عليها.

وتعتمد القوات الفرنسية في التغطية النارية على مدفعية «هاوتزر» بعيدة المدى والمسماة “المدفع القيصر”، وتستطيع الوحدة المكونة من ثمانية مدافع إطلاق 1500 قنبلة عنقودية على أهداف يصل مداها إلى 40 كيلومترًا في أقل من دقيقة.

وأكدت «قسد» في بيان لها «قتل 6 إرهابيّين، وتدمير نفق، وتدمير موقع يتحصّن به الإرهابيّون، والعثور على كميات من السلاح فيما نفذ التّحالف 4 ضربات بينها قصف بـ 3 صواريخ هايمرز.

وأوضح البيان أنه على محور الباغوز شنّت «قسد هجوماً واسعاً على مواقع الإرهابيّين، أسفر عن مقتل عدد منهم، وإلحاق خسائر ماديّة في العتاد. وعاود الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس، مستغلّين طبيعة المنطقة الكثيفة بالأشجار، حيث حاولوا التسلّل بين الأشجار، ووصلوا إلى مقربة من مواقع قوّاتنا، ولكن تم أفشال الهجوم، بعد اشتباكات عنيفة». وأشار إلى أنه في ساعات المساء لوحظت تحرّكات للإرهابيّين مع آليّاتهم في محيط قرية المرشدة، فاستهدفهم مدفعيّة التّحالف الدّوليّ بقذائف عدّة.

وأضاف البيان أن محور هجين «شهد كرّاً وفرّاً، ولكن قسد تمكّنت من التقدّم في المنطقة التي كان يسيطر عليها الإرهابيّون، وسط قصف مدفعيّ تمهيديّ».

في غضون ذلك، زودت الولايات المتحدة «مجلس منبج العسكري» التابع لـ «قسد» آليات لإزالة الركام من مدينة منبج. وقال المجلس إن التحالف قدم سبع آليات ثقيلة لبلدية منبج لإزالة الدمار في المدينة، وبخاصة من المدارس والشوارع. وأضاف المجلس أن بلدية منبج وريفها ستقوم بالتعاون مع التحالف الدولي بإزالة تلك المخلفات من المدينة.

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق