الأخبارفيديو

الالاف من اهالي قامشلو يتظاهرون تنديدا لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998..(فيديو)

الالاف من اهالي قامشلو يتظاهرون تنديدا لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998..(فيديو)

سعاد عبدي ـ xeber24.net

خرج الالاف من المواطنين من اهالي مدينة قامشلو اليوم الثلاثاء 7 اكتوبر , في تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من مختلف المكونات في المنطقة، من جميع المراكز الأدارة الذاتية.

وجاءت المظاهرة لاستذكار الذكرى السنوي العشرين لمؤامرة 9 تشرين الأول عام 1998، التي طالت الشعب الكردي في شخص قائدهم أوجلان وذلك من خلال خروجه من سوريا واستمرت في اعتقاله في الـ15 من شباط عام 1999 وما زالت مستمرة حتى اليوم من خلال فرض العزلة المشددة عليه ومنع محاميه وذويه من اللقاء به.

وتجمع المتظاهرون الذين تدفقوا إلى دوار اوصمان صبري بحي الغربي، رافعين صور أوجلان، إلى جانب رفعهم لافتات كتبت عليها عبارات “بنضال الشعوب ستنتهي مؤامرة التاسع من تشرين الاول” ,و”انتصرت المقاومة وفشلت المؤمراة”.

وانطلقت المظاهرة من دوار اوصمان صبري وصولا الى دوار الشهيد روبار في مدينة قامشلو.

وقالت الإدارية في مؤتمر ستار “منى يوسف ” نحن نقف هنا لأسقاط المؤامرة عن القائد ومن حقنا ان يكون قائدنا بيننا , وان الدولة التركية هي الطرف المشارك في هذه المؤامرة ,واضافت نحن كشعب كردي سنواصل النضال حتى تتحقق الحرية لقائدنا لان حريتنا هي حرية القائد , فليمت اردوغان عميل الارهاب ويعيش قائد الحرية.

والجدير ذكر فقد أختطف قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان , من العاصمة الكينية ’’ نيروبي ’’ في 09/10/1999 , بمشاركة مخابرات كل من( إسرائيل وألمانيا وأمريكا وتركيا) ولا زال يقضي عقوبة المؤبد حتى اللحظة في سجنه في جزيرة إمرالي، في بحر مرمرة، , وسط ظروف قاسية ويمنع عنه حتى اللقاء بمحاميه من قبل السلطات التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق