الأخبار

فعاليات منتدى حواري شبابي في مدينة قامشلو

فعاليات منتدى حواري شبابي في مدينة قامشلو

اعداد _ لوران جولو _ xeber24.net

استمرت فعاليات المنتدى الحواري لشباب , في صالة زانا بمدينة قامشلو , والتي انطلقت يوم الخميس 4 أكتوبر, بمشاركة 70 شابة وشاب من كافة الاطياف في منطقة الجزيرة , بتنظيم من منظمة بيل _ الامواج المدنية.

وكان المنتدى على مدار ثلاثة ايام , تم فيها مناقشة عدة محاور, اهتمت بشؤون الشباب ومشاكلهم والصعوبات التي تواجههم , بحضور ضيوف فاعلين من الإدارة الذاتية ومستقلين.

وتضمن المنتدى حوارات و نقاشات جمعت الشباب من كافة المناطق في الجزيرة ,تم من خلالها التحاور والاطلاع على المشاكل والصعوبات التي تواجه الشباب, وسوف تنقل مقترحاتهم الى الجهات المسؤولة والفاعلة من قبل الميسريين في المنظمة.

وقالت اورشينا حنا ( منسقة مركز بيل ):” ان المنتدى هو عبارة عن ختام لمشروع الشباب 2018 ,الذي بدأ منذ 6 اشهر, وكان عبارة عن جلسات حوارية و ورشات وانشطة للشباب ضمن القرار 22 \ 50 الصادر عن الامن الدولي” .

واضافت اورشينا : “ان هذا المنتدى جمع شباب من كافة مناطق الجزيرة تتراوح اعمارهم بين 18 و30 سنة, ليتحاورا في المشاكل والصعوبات والتحديات التي يعاني منها الشباب بشكل عام” واكدت “انه تم مناقشة عدة محاور جانبية تتركز على البيئة , ودور الإعلام المحلي ودور الأديان في تماسك المجتمعي, الى جانب جلسات حول هجرة الشباب , والوقع الصحي في المنطقة , وتعزيز دور المرأة فيه” .

واوضحت اورشينا : انه تم “حضور ضيوف فاعلين من الإدارة الذاتية ومستقلين , للمشاركة في الحوار ومناقشة المشاكل التي تواجه الشباب, لإيجاد صيغ لحلول مشتركة تناسب الشباب ومستقبلهم “.

ويذكر ان منظمة بيل تعرف نفسها انها تهدف الى تحقيق مجتمع سوري يتمتع بالعيش في مناخ داعم للسلم الاهلي والتماسك المجتمعي تزدهر فيه التنمية المستدامة , لمؤسساته في ظل مبادئ الديمقراطية والتعددية والحريات العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق