الأخبار الهامة والعاجلة

موسكو : الاكراد على ارضهم ويجب ان يشعروا بالحرية…تجري بينهم وبين ودمشق اتصالات نتأمل ان تصل إلى تفاهم

موسكو : الاكراد على ارضهم ويجب ان يشعروا بالحرية…تجري بينهم وبين ودمشق اتصالات نتأمل ان تصل إلى تفاهم

مالفا عباس – Xeber24.net

بعد ان اكدت الادراة الذاتية الديمقراطية في روج آفاي كُردستاني بشمال سوريا بأنها تتطلع الى استمرار المفاوضات بينها وبين الحكومة السورية ,أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، اليوم الجمعة، أن هناك اتصالات تجري بين الأكراد ودمشق، وأن موسكو تأمل أن يتوصل الطرفان إلى تفاهم فيما بينهما.

وقال فيرشينين: “على حد علمي، توجد وجرت اتصالات بين الأكراد ودمشق، ونود أن يكون بينهما تفاهم متبادل”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية، أن الأراضي التي يعيش فيها الأكراد في سوريا جزء لا يتجزأ من البلاد ويجب أن يشعر الأكراد بالحرية هناك.

هذا فيما اكدت الادارة الذاتية الديمقراطية باستمرار بأنها تسعى إلى سورية موحدة ولا تسعى للتقسيم وان من اولوياتها حماية السيادة السورية لجميع الاراضي .

وقال فيرشينين في حوار لوكالة “سبوتنيك”: “ننطلق من حقيقة أن الأراضي الكردية هي أراض يعيش فيها الأكراد، وهناك بالمناسبة يعيش العديد من العرب، وهي بالطبع جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية، ويجب أن يشعر الأكراد بالحرية في سوريا”.

هذا واستضافت دمشق في 26 يوليو/ تموز الماضي الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية بين ممثلين عن الإدارة الذاتية الكردية والحكومة السورية, بهدف ايجاد حل لجميع المشاكل بينهم .

وتجدر الاشارة إلى أن روسيا شاركت تركيا باحتلال الاراضي السورية في مدينة عفرين بفتح المجال الجوي امام الطائرات التركي وسحب قواتها التي كانت تتواجد في عفرين لحماية منطقة خفض التصعيد هناك .

وحافظت قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر وحدات حماية الشعب عامودها الفقري مناطق شمال سوريا “روج افاي كُردستاني ” من الدمار والفوضى العارمة التي تمر بها سائر المدن السوية منذ8 سنوات .

كما وحررت مئات المدن والقرى وآلاف الكيلو مترات من الاراضي من تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب العالمية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق