الأخبار

أمريكا تهدد دولة أخرى بعقوبات (CAATSA) ؟؟

أمريكا تهدد دولة أخرى بعقوبات (CAATSA) ؟؟

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أعلن مسؤول وزارة الخارجية الأمريكية أن الهند لن تكون معفاة من العقوبات بموجب “قانون العقوبات التي تطبقها الولايات المتحدة الأمريكية (CAATSA) ’’ إذا اشترت الهند نظام الدفاع الجوي S-400 من روسيا.

وحذرت الولايات المتحدة من أن الهند التي تخطط لشراء نظام دفاع جوي من طراز S-400 من روسيا ، سوف لن تعفوا من العقوبات إذا تم تنفيذ الاتفاقية.

وقال مسؤول من وزارة الخارجية الأمريكية في تصريح للموقع الإخباري “The Hindu” إنه إذا اشترت الهند نظامًا للدفاع الجوي من طراز S-400 من روسيا وإيران وكوريا الشمالية , فأنها تندرج في إطار “قانون العقوبات من خلال معادات الولايات المتحدة”. وقال إنه لن يعفى من أي عقوبات تفرض على أي دولة تعمل في “تسوق هام” مع كوريا وروسيا.

وقال المسؤل “ندعو جميع حلفائنا وشركائنا للتخلي عن التسوق الذي سيتسبب في فرض عقوبات CAATSA عليهم في حال التسوق مع روسيا”.

وقالت مصادر هندية أيضا إن الإدارة الأمريكية تضغط على الهند لتقليل تعاونها الدفاعي مع روسيا لفترة ، في حين أن الهند تعرب عن نواياها بشراء S-400 بشكل علني.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخراً أن الهند طلبت معدات بقيمة 18 مليار دولار من الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن صفقة S-400 , خلال زيارته إلى الهند التي يقوم بها اليوم و تستغرق يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق