الأخبار

بعد القصف الإيراني على الاراضي السورية امريكا تحض فرنسا على تعزيز وجودها في روج آفاي كُردستاني

بعد القصف الإيراني على الاراضي السورية امريكا تحض فرنسا على تعزيز وجودها في روج آفاي كُردستاني

مالفا – xeber24.net

في تصعيد إيراني يعتبر خطيراً واختباراً لأمريكا التي تتواجد عسكرياً في شمال شرق سوريا , قصفت إيران الاراضي السورية بصواريخ بالستيا قالت بأنها استهدفت داعش , فيما حضت امريكا فرنسا على تعزيز وجودها العسكري شرق الفرات “روج آفاي كُردستاني “.

قصفت إيران بصواريخ باليستية مناطق في ريف دير الزور شرق سوريا خلال المعارك بين «قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة من التحالف الدولي بقيادة أميركية وتنظيم داعش في جيوبه الأخيرة قرب حدود العراق.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط القول عن رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري: «نفذنا المرحلة الأولى من الثأر، وسننفذ المراحل الأخرى… أصابت صواريخ الحرس منطقة قريبة من تلك التي يسيطر عليها الأميركيون. كل هذا تحذير للعدو لكي لا يلجأ إلى إثارة الاضطرابات في إيران».

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إنه «يجب التعامل مع القصف الصاروخي الإيراني كخطوة في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب».

إلى ذلك، تعول باريس على اللقاءات التي سيجريها اليوم وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير دفاعه فلورانس بارلي. ويتوقع أن يحض ماتيس فرنسا على تعزيز وجودها في شرق الفرات, بحسب الصحيفة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق