logo

رئيس برلمان الإقليم يدعو تركيا وإيران بعدم التدخل في شؤون كردستان

رئيس برلمان الإقليم يدعو تركيا وإيران بعدم التدخل في شؤون كردستان

شمسة جولو _xeber24.net _سبوتنيك

طالب رئيس برلمان كردستان العراق يوسف محمد ببناء علاقات حسن الجوار مع تركيا وإيران، داعيا الدولتين إلى عدم التدخل في شؤون الإقليم, بحسب وكالة سبوتنيك .

وقال محمد ,ردا على سؤال حول وجود أجنحة مسلحة معارضة لإيران وتركيا بالإقليم: “نحن نطالب ببناء علاقات حسن الجوار، وأن يكون هناك ندية في هذه العلاقات، ونطالب هذه الدول بعدم التدخل في شؤون كردستان، ونطالب أيضا بأن تتحول العلاقات بيننا للكيفية التي تؤدي للخير، وحل هذه المشكلة، والعودة للطرق السلمية في حل المشكلة الكردية في إيران، وتركيا أيضا”.

وأضاف رئيس البرلمان:” دوما ما نناقش هذه القضايا مع الأصدقاء، نحن نطالب دائما بفتح باب الحوار لحل المشكلات العالقة بالنسبة لإيران ولتركيا أيضا”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن مسؤوليته في وقت سابق عن هجوم صاروخي على منشقين أكراد في قضاء كويسنجق بإقيلم كردستان.

في الوقت الذي يواصل فيه الجيش التركي عمليات عسكرية في شمال العراق، وتشن مقاتلاته بشكل مستمر غارات على مواقع حزب العمال الكردستاني “الذي تضعه أنقرة على قائمتها للمنظمات الإرهابية” في مناطق أفاشين — باسيان والزاب وهاكورك ودمرت أهدافا تابعة له.

وتقول السلطات التركية إن الهدف من تنفيذ العمليات العسكرية في شمال العراق “هو القضاء على مسلحي حزب العمال الكردستاني ومنع الهجمات التي يشنها على تركيا انطلاقا من الأراضي العراقية”.

اضف تعليق

Your email address will not be published.