الأخبار

المعلم يطالب “قوات الاحتلال” التركية والفرنسية والامريكية الانسحاب من بلاده فوراً ودون قيد او شرط

المعلم يطالب “قوات الاحتلال” التركية والفرنسية والامريكية الانسحاب من بلاده فوراً ودون قيد او شرط

مالفا عباس – Xeber24.net

لطالما طالبت الحكومة السورية، القوات العاملة في التحالف الدولي “القوات الفرنسية والامريكية ” بالانسحاب من اراضيها , متجاهلة الاحتلال التركي للارضي السورية , إلا أن هناك تغيراً حدث في السياسة السورية حيث باتت تسمي التواجد التركي في ربع الاراضي السورية بالاحتلال وتطالبها بالانسحاب.

هذا و قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن وجود القوات الأمريكية والفرنسية والتركية على الأراضي السوري “احتلال” وسيتم التعامل معها على هذا الأساس “ولذلك عليها الانسحاب فورا ودون قيد أو شرط”, بحسب وصفه .

وفي كلمة سوريا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال المعلم إن أي وجود أجنبية على الأراضي السورية دون موافقة الحكومة السورية هو وجود غير شرعي ويشكل خرقا سافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واعتداء على السيادة الوطنية,

مشيرا إلى أنه يعرقل مهمة القضاء على الإرهاب ويهدد السلم والأمن في المنطقة. “وبالتالي فإننا نعتبر أي قوات توجد على الأراضي السورية دون طلب من الحكومة السورية بما في ذلك القوات الأمريكية والفرنسية والتركية هي قوات احتلال وسيتم التعامل معها على هذا الأساس ولذلك عليها الانسحاب فورا ودون قيد أو شرط”, بحسب سبوتنيك الروسية .

وختم المعلم كلمته بالقول: لقد آن الأوان لأن يخرج البعض من حالة الانفصال عن الواقع وأن يتخلى عن آخر أوهامه ويرى الأمور بواقعية وعقلانية ويدرك بأنه لن يحصل بالسياسة على ما لم يحصل عليه بالحرب.

هذا وتحتل تركيا الاراضي السورية بدءَ من جرابلس حتى اعزاز والباب وعفرين وما يحيط بها من مناطق , بالاضافة إلى اقامة مناطق احتلالية تحت مسمى “اقامة نقاط مراقبة ” في ريف حماة وادلب ويشارك جبهة النصرة تلك النقاط .

بينما تدعم القوات الفرنسية والامريكية وضمن تحالف دولي قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق