اخبار العالم

لافروف: لانقبل بنقل الإرهابين من إدلب إلى نقطة أخرى لأنهم لايوجد أمامهم سوى خيارين فقط

لافروف: لانقبل بنقل الإرهابين من إدلب إلى نقطة أخرى لأنهم لايوجد أمامهم سوى خيارين فقط

حميد الناصر- xeber24.net

أكد وزير الخارجية الروسية “سيرغي لافروف” أن نقل الإرهابيين والمتطرفين من إدلب إلى نقاط أخرى أمر غير مقبول، “يجب إما تدميرهم أو تقديمهم للمحاكمة”.

وحسب “سبوتنيك”، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف يوم أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي، أن الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب جار تنفيذه، وأنه يتم سحب المسلحين والأسلحة من المنطقة العازلة.

وقال الوزير الروسي قبل يومين التقينا هنا مع وزيري خارجية إيران وتركيا وقالا إنه يجري تنفيذ هذه الاتفاقية، حيث يتم سحب المسلحين من المنطقة المنزوعة من السلاح، ويتم سحب الأسلحة الثقيلة من هناك.

وأضاف لافروف تعهدت تركيا بفصل المعارضة المستعدة للعملية السياسية عن “جبهة النصرة” والفصائل التابعة لتنظيم القاعدة، وهذه ليست مهمة سهلة، وما زلنا نأمل أن تتمكن تركيا من فصل المعارضة المسلحة عن “جبهة النصرة”،لأن هذه المنظمة إرهابية، فهي مدرجة في قوائم الإرهاب التابعة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة،ولا يوجد لها مكان هناك، وهناك العديد من التكهنات حول كيفية حل مشاكل هؤلاء المسلحين، حتى أن هناك شكا في أنهم سوف يرسلون إلى بعض النقاط الساخنة الأخرى، على سبيل المثال، في أفغانستان.

وأوضح لافروف هذا كله غير مقبول، ويجب تدمير الإرهابيين، أو يجب معاقبتهم وتقديمهم للعدالة، وكيفية القيام بذلك سيتعين التعامل معها مع تطور الوضع، لا أحد يدعي أن هذه الاتفاقية التي تم التوصل إليها في سوتشي وضعت جميع النقاط فوق (الأحرف) مرة وإلى الأبد، وستكون خريطة الطريق إلى الحل النهائي لهذه المشكلة.

ويأتي ذلك تزامناً مع إستمرار التوترات بين متزعمي الفصائل المتطرفة بين مؤيد ومعارض للاتفاق،كما ولا تزال “جبهة النصرة وتنيظم حرس الدين والحزب التركستاني” يرفضون وبشدة الاتفاق التركي الروسي الذي إتفق عليه في “سوتشي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق