الأخبار

مكتب القيادي في الاتحاد الوطني : لا صحة لخبر انسحاب برهم صالح من الترشح لرئاسة الجمهورية

مكتب القيادي في الاتحاد الوطني : لا صحة لخبر انسحاب برهم صالح من الترشح لرئاسة الجمهورية

دارا مراد _xeber24.net

نفى المكتب الاعلامي للقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح، الجمعة، الانباء عن انسحاب الاخير من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فيما أكد انه “مستمر” في مشروعه حتى النهاية وينافس “بشفافية ووضوح”.

وقال المكتب في بيان صحفي “تداولت وسائل إعلام خبرا كاذبا بشأن انسحاب برهم صالح من الترشح لرئاسة الجمهورية”، مؤكدا أن “هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأن صالح مستمر في مشروعه حتى النهاية، وينافس على منصب رئيس الجمهورية بشفافية ووضوح ضمن الفضاء الوطني العراقي بعدما أكدت جولة لقاءاته الأخيرة بزعماء وقادة وممثلي مختلف الأطراف الوطنية مقبوليته الكاملة لدى الجميع”.

واضاف المكتب، أن “ترشح صالح لمنصب رئيس الجمهورية ينطلق من رؤية سياسية ثابتة ورصينة تقوم على التقارب بما يحفظ مصالح كل العراقيين بعيدا عن العقد وأجواء الصفقات السرية”.
وبين المكتب، أن “المروجين لشائعات انسحابه من المنافسة على منصب رئيس الجمهورية يدركون حجم الثقة التي يحظى بها وقدرته على نيل ثقة البرلمان العراقي وقواه المؤمنة بمشروع الفضاء الوطني ومساره الثابت”.

وتابع المكتب، “نستثمر هذه الفرصة لنؤكد بأن رؤية برهم صالح السياسية مبنية على أسس وطنية عراقية واضحة لا لبس فيها، وهي لاتخضع للمزايدات الوقتية ولا المناورات، بل انها تمثل ثوابت عمله السياسي طوال السنوات السابقة”، مشيرا الى أنه “عمل باستمرار على تكريس رؤيته لعراق يمتلك حكومة اتحادية منسجمة وفاعلة وقوية واقتصاد مزدهر وعلاقات خارجية مستندة الى السيادة العراقية لتحقيق التوازن المطلوب والتكاتف المنتظر خدمة للعراق والعراقيين”.

وكانت وسائل اعلام محلية تناقلت، اليوم الجمعة، أنباء بشأن انسحاب القيادي في الوطني الكردستاني برهم صالح من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

وكانت عضو الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان الشيخ دلير نفت، اليوم الجمعة، عقد اي اجتماع اليوم بين “برهم صالح” و”مسعود بارزاني” للتباحث حول مرشح تسوية لمنصب رئيس الجمهورية، مشيرة الى ان المكتبين السياسيين للحزبين سيعقدان اليوم اجتماعا لمناقشة الية اختيار مرشح واحد للحزبين.

يذكر ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي حدد، يوم الثاني من تشرين الاول المقبل موعدا نهائيا لاختيار احد المرشحين لرئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق