البيانات

قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة عمليات معركة “دحر الارهاب”

قوات سوريا الديمقراطية تكشف حصيلة عمليات معركة “دحر الارهاب”

سعاد عبدي-xeber24.net

تستمر المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” وسط تقدم لمقاتلي قسد ،حيث ألحقت ضربات قويّة بصفوف التنظيم, بأسناد من طيران التحالف الدولي التي تقود الولايات المتحدة الامريكية وهي الحليفة الاولى لقوات سوريا الديمقراطية في القضاء على تنظيم “داعش الارهابي بشكل تقريبا كامل في شمال وشرق سوريا.

كشف المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حصيلة معركة “دحر الارهاب” المرحلة الاخيرة من عاصفة الجزيرة ضد تنظيم “داعش” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حصيلة عمليات معركة “دحر الارهاب”:

1– محور الباغوز: واصلت قوّاتنا عمليّاتها العسكريّة في هذا المحور، محقّقةً المزيد من التقدّم، حيث ألحقت ضربات قويّة بصفوف الإرهابيين، بعد اشتباكات عنيفة، فتقهقروا هاربين تاركين أسلحتهم ومعدّاتهم العسكريّة خلفهم، حيث استولى مقاتلونا على كميّة منها.

هذا فيما تقدّم مقاتلونا مسافة /1/ كم، وسط اشتباكات عنيفة مع الإرهابيّين، واستطاعوا تثبيت /6/ نقاط جديدة.

كما نفّذ طيران التّحالف عدّة ضربات جوّيّة استهدفت مواقع وتمركزات الإرهابيّين.

2– محور هجين: تقدّم مقاتلونا مسافة /600/ في هذا المحور، وسط اشتباكات قويّة مع الإرهابيّين، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، ألحقت خسائر كبيرة في صفوفهم، أحدثت تضعضعاً في صفوفهم.

3– الحصيلة النهائية للاشتباكات:

– الضربات الجوّيّة: /3/ ضربات.

– النقاط التي تمّ تثبيتها: /17/ نقطة.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /3/ مخازن.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح دوشكا عيار/12.5/ مم عدد (1) – سلاح دوشكا عيار /23/ مم – سلاح بي. كي. سي عدد (1) مع كميّة من الطلقات.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

28 أيلول 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق