الأخبار

صحيفة : إسرائيل بإمكانها تدمير منظمومة “إس ـ 300” في سوريا بهذه الطرق الخمسة

صحيفة : إسرائيل بإمكانها تدمير منظمومة “إس ـ 300” في سوريا بهذه الطرق الخمسة

حميد الناصر- xeber24.net

قالت صحيفة “فزغلياد” الروسية، إن قوات الجيش الإسرائيلي تستطيع تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسي “إس-300” المُقرَّر تسليمها للحكومة السوري وذلك عن طريق خمسة طرق.

وأوضحت الصحيفة أن الطريقة الأولى تتمثل في الاستيلاء على المنظومة ونقلها إلى إسرائيل، كما جرى في العام 1969، حين استولى مظليون إسرائيليون على الرادار السوفيتي P-12 الذي تم تسليمه للمصريين، ونقلوه إلى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أما الطريقة الثانية تتم عبر عملية برية هدفها تدمير الصواريخ والقضاء على طواقمها، موضحةً أن هناك حدث مشابه لهذا الخيار وقع في العام 1969 خلال حرب الاستنزاف مع مصر.

وتابعت الصحيفة أما الطريقة الثالثة لتدمير المنظومة “إس-300” يتمثل في ضربة صاروخية كثيفة على مواقع الصواريخ كالتي جرت ضد السوريين خلال حرب لبنان العام 1982.

وأشارت إلى أن الطريقة الرابعة عبر الإعماء الإلكتروني إذ أوضحت أنه في العام 2007، تم إعماء رادارات نظام الدفاع الجوي لدى الحكومة السورية مؤقتًا خلال غارة شنتها مقاتلات F-15.

واختتمت الصحيفة بتوضيح الطريقة الخامسة التي يمكن أن تلجأ إليها إسرائيل لتدمير منظمومة “إس300” وهي عبر استخدام ما أسمتها مجموعات تخريبية.

والجدير ذكره قرَّرت روسيا الأسبوع الماضي تسليم منظومة “إس-300” للحكومة السورية، بعد حادثة إسقاط الطائرة “إيل-20” بالخطأ حيث اتهمت إسرائيل بالتسبب في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق