logo

الــ QSD تحقق تقدماً جديداً على حساب داعش وسط استمرار اعنف الاشتباكات بريف دير الزور

الــ QSD تحقق تقدماً جديداً على حساب داعش وسط استمرار اعنف الاشتباكات بريف دير الزور

مالفا عباس – xeber24.net

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي من تحقيق تقدم جديد على حساب تنظيم داعش في جيبه الاخير وسط احتدام المعارك بين الجانبين في السوسة والشجلة , وذلك وسط قصف مدفعي من قبل مدفعية قوات سوريا الديمقراطية والمدفعية الفرنسية , مع قصف جوي مكثف لتحصينات داعش .

هذا وتستمر الاشتباكات اليوم الخميس 27/9/2018 بشكل عنيف بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على محوري الشجلة والسوسة، إثر هجوم عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بطيران التحالف والمدفعية لتحقيق تقدم في المنطقة،و تقدمت قوات سوريا الديمقراطية في منطقة السوسة، حيث تتركز الاشتباكات في أطراف ومحيط البلدة.

وتزامن التقدم الذي حققه مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية مع عمليات قصف مدفعي وصاروخي طالت مناطق سيطرة التنظيم ومواقعه، وسط تحليق لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة، ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف طرفي القتال.

هذا واشار مراسل موقعنا من المنطقة بأن قوات سوريا الديمقراطية تحاول اقتحام مدينة السوسة بعد ان حققت تقدماً في محيطها , إلا أن زرع التنظيم للكثير من الالغام و وجود الانفاق يعيق تقدم قوات سوريا الديمقراطية داخل المدينة .

وفي بلدة هجين تمكنت قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف من تحقيق تقدم في البلدة التي تعد الأهم في الجيب الأخير الخاضع لسيطرة التنظيم, وتمكنت من تحرير عدة مواقع استراتيجية داخل المدينة كان التنظيم يتحصن فيها بشكل قوي .

اضف تعليق

Your email address will not be published.