اخبار العالم

اعتصامات مناهضة لزيارة أردوغان في إيسن وهامبورغ

اعتصامات مناهضة لزيارة أردوغان في إيسن وهامبورغ

تتواصل النشاطات والفعّاليات الرافضة للزيارة التي سيجريها الرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان إلى ألمانيا آواخر الشهر الحالي, من قبل الجالية الكردستانيّة, معارضين ألمان ونشطاء في مجال حقوق الإنسان.

نظّم العشرات من أبناء الجالية الكردستانيّة وأصدقائهم الألمان اعتصامين في كلّ من مدينة إيسن ومدينة هامبورغ, احتجاجاً على زيارة الرئيس التركي, رجب طيّب أردوغان إلى ألمانيا, ورفع المعتصمون لافتات مناهضة لسياسات الحكومة التركيّة التي تنتهك حقوق الإنسان وتمارس الدكتاتوريّة في عموم تركيا.

هامبورغ

تجمّع العشرات من الكرد ومعارضون ألمان في اعتصام احتجاجي على زيارة أردوغان, حيث ردّد المشاركون هتافات غير مرحّبة به وشعارات تحيّي “نضال الحرّية والكرامة, إلى جانب رفع لافتات مكتوب عليها “لا أهلاً بك في ألمانيا”.

وتحدّثت الناشطة الألمانيّة, آنيا فلاش خلال الاعتصام قائلةً: “لا نرغب بزيارة القاتل والدكتاتور أردوغان في بلدنا”, كما أوضحت البرلمانيّة عن حزب اليسار, جانسو أوزدمير أنّهم “لا يقبلون بزيارة أردوغان” منتقدةً موافقة الحكومة الألمانيّة على استقبال “شخص يمارس الظلم ضدّ الشعب الكردي”,كما دعت كلّ الديمقراطيّين الألمان وناشطي حقوق الإنسان بالانضمام إلى التظاهرات المناهضة لزيارة الرئيس التركي.

إيسن

كما نظّم الكردستانيّون وأصدقاؤهم الألمان اعتصاماً في مدينة إيسن, ندّدوا خلاله بزيارة أروغان لألمانيا, حيث أكّدوا أنّ الرئيس التركي شخص غير محبّب في عموم ألمانيا, وأنّ 70 % من المواطنين الألمان لا يرغبون برؤيته في بلدهم.

ANF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق