البيانات

هيئة التنسيق يصدر بياناً بمرور مضي 6 أعوام على اختطاف عبد العزيز الخير

هيئة التنسيق يصدر بياناً بمرور مضي 6 أعوام على اختطاف عبد العزيز الخير

سردار إبراهيم : xeber24.net

أصدر هيئة التنسيق الوطنية ـ حركة التغيير الديمقراطي بيانا الى الرأي العام العالمي بمناسبة مرور 6 أعوام على اختطاف السياسي عبد الخير أثناء عودته من الصين قبل أيام من انعقاد مؤتمر الانقاذ الوطني في دمشق.

وحمل البيان أجهزة النظام السوري الأمنية المسؤولية الكاملة في عملية الاختطفاء والاختطاف هذه.

وجاء البيان على الشكل التالي:

ستة أعوام على اختطاف عبد العزيز الخير

ستة أعوام على اختطاف عبد العزيز الخير، وماهر طحان، وإياس عياش، على طريق مطار دمشق الدولي، اثناء عودته من الصين، وقبل أيام من انعقاد مؤتمر الإنقاذ الوطني في دمشق.
وكان الخير قد قضى 14 عام من حياته في معتقلات النظام السوري. الخير الذي صب كل جهده من أجل انجاز الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ومواجهة الاستبداد، والاصطفاف إلى جانب قضايا الشعب السوري، في العدالة والحرية والكرامة، ومحذرا من عسكرة الانتفاضة السورية، ومن مغبة التدخلات الخارجية، التي أودت بالبلاد إلى حالتها الراهنة.

نحن في هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي، نحمل النظام السوري، وأجهزته الأمنية، المسؤولية التامة عن سلامة الرفيق عبد العزيز الخير، وماهر طحان، وإياس عياش، ونطالب بالكشف الفوري عن مصيرهم، كما ندعو القوى السياسية السورية الديمقراطية، إلى العمل صفا واحدا، والتمسك بملف المعتقلين السياسيين، حتى الإفراج عنهم والكشف عن مصيرهم.

الحرية لجميع معتقلي الرأي…
المجد للشهداء…

هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغيير الديمقراطي

المكتب الإعلامي

20/أيلول/2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق