جولة الصحافة

تركيا تتفوق على أمريكا في عدد رحلات الطيران من إسرائيل

تركيا تتفوق على أمريكا في عدد رحلات الطيران من إسرائيل

خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي تزايدت حركة الطيران بين إسرائيل وتركيا بنسبة 9 في المئة لتصل إلى مليون و142 ألف مسافر، ليفوق العدد المسافرين إلى الولايات المتحدة التي سجلت 969 ألف مسافر.

وتلقى مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أعلى عدد رحلات طيران من إسرائيل، حيث سجلت رحلات الطيران بين مطاري تل أبيب وأتاتورك رقما قياسيًا بلغ 589 ألف مسافر.

وسجلت السياحية بين البلدين تزايدًا في الوقت الذي تتواصل فيه التوترات السياسية بين تركيا وإسرائيل، حيث تشير بيانات مطار تل أبيب إلى تسجيل رقم قياسي جديد خلال الفترة بين شهري يناير/ كانون الثاني ويوليو/ تموز من العام الجاري.

وسجلت أعداد المسافرين بما يشمل أيضا ركاب رحلات الترانزيت زيادة بنسبة 9 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى مليون و142 ألف مسافر.

وبهذا استقبلت تركيا يوميا 20 رحلة من تل أبيب من بينها رحلات إسطنبول وأنطاليا، حيث تصدر مطار أتاتورك قائمة وجهات رحلات مطار تل أبيب بزيادة 18 في المئة ليسجل 598 ألف و481 مسافرًا، وجاء مطار أنطاليا في المرتبة السادسة عشر بزيادة 2.34 في المئة ليسجل 249 ألف و312 مسافرًا في حين جاء مطار صبيحة في المرتبة السابعة عشر بواقع 247 ألف و624 مسافرًا.

وتصدرت الخطوط الجوية التركية شركات الطيران بواقع 598 ألف و338 مسافرًا وجاءت بيجاسوس في المرتبة الثامنة بواقع 305 ألف و250 مسافر.

هذا وسجل عدد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا خلال الأشهر الست الأولى من العام الجاري زيادة بنسبة 25.15 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بواقع 171 ألف و679 سائح.

ومن المنتظر أن تسجل أعداد السياح الإسرائيليين الذين دخلوا تركيا رقمًا قياسيًا بنهاية العام الجاري إذا استمرت الرحلات بهذه الوتيرة.

صحيفة الزمان التركية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق