البيانات

الــYPG : مقاتلينا نفذوا عمليات واسعة ضد خلايا نائمة تابعة لتركيا في كوباني

الــYPG : مقاتلينا نفذوا عمليات واسعة ضد خلايا نائمة تابعة لتركيا في كوباني

xeber24.net

تحاول تركيا وعبر خلاياها النائمة زعزعة الاستقرار في مناطق الادارة الذاتية بعد فشلها في تحقيق ذلك عبر تنظيم داعش والذي قلت قوات سوريا الديمقرطية مساحات سيطرته في شمال شرق سوريا وبات يحاربه في اخر جيب له بريف دير الزور الشرقي , إلا أن القوات الامنية وقوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية الشعب تبقى لها بالمرصاد وتلقي القبض عليهم باستمرار وتمنعهم من تحقيق اهدافهم واهداف تركيا .

هذا و نفذت وحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي، عملية واسعة النطاق ضد خلايا نائمة تابعة للاحتلال التركي وعناصر داعش، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من عناصر الخلايا، والاستيلاء على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والذخائر.

وجاء ذلك خلال بيان أصدره المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب اليوم، بياناً كتابياً كشفت من خلاله عن عملية واسعة ضد خلايا تابعة للاحتلال التركي وعناصر داعش، يوم أمس الأربعاء، الـ 19 من أيلول.

وجاء في نص البيان:

“في ناحية شيخلر الواقعة جنوب كوباني، وبتاريخ 19 أيلول، نفذت وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش حملة مشتركة ضد الخلايا النائمة التابعة لدولة الاحتلال التركي وإرهابيي داعش وتمكنوا من خلالها إفشال مخططاتهم.

مرتزقة الدولة التركية وإرهابيي داعش يحاولون زعزعة أمن واستقرار الشمال السوري وروج آفا وعدم استتباب الأمن فيها، بهدف تسيير فعالياتها الإرهابية في المنطقة بشكل منظم. ولهذا الهدف هناك الكثير من المجموعات التي تتكون من مرتزقة الدولة التركية وإرهابيي داعش الذين يختبئون بين المدنيين. وفي كوباني، هذه المجموعات التي لها صلة مع الاستخبارات التركية وإرهابيي داعش أصبحت تحت رقابة قوات الأمن، وتم إحباط مخططاتهم بحملة مشتركة بين قواتنا في وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش.

بتاريخ 19 أيلول، وفي قرى قوبة وجدة التابعتين لناحية شيخلر والتابعة لناحية كوباني، وبنفس التوقيت نفذت وحدات من قوات الأسايش، والقوات الخاصة التابعة للأسايش (HAT) حملة ضد مرتزقة الدولة التركية وإرهابيي داعش، ونتيجة لهذه العملية تم إلقاء القبض على العشرات من المرتزقة والعثور على كمية كبيرة من أدوات التفجير التي جهزت لتنفيذ العمليات الإرهابية، كما تم العثور على قاذفتين للصواريخ من نوع B-7 ، و10 صواريخ من هذا النوع، و 11 بندقية من نوع AK-47 ، ومنظارين ليليين، و4 مناظير نهارية، و 14 من الهواتف النقالة، و4 أجهزة لاسلكي، 9 مسدسات وطلقاتها وأدوات عسكرية أخرى ومهمات عسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق