الأخبارالبيانات

حصيلة العمليات القتالية وتقدم قوات سوريا الديمقراطية في معركة “دحر الإرهاب”

حصيلة العمليات القتالية وتقدم قوات سوريا الديمقراطية في معركة “دحر الإرهاب”

سعاد عبدي-xeber24.net

اعلن المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حصيلة العمليات القتالية في “معركة دحر الإرهاب” ضد تنظيم االدولة الاسلامية “داعش” في ريف دير الزور خلال الـ 24 ساعة الماضية مؤكداً تقدم المقاتلين داخل قرية الباغوز وإنشاء 12 نقطة ثابتة فيها، والتقدم في محور السوسة، وتحرير العشرات من المدنيين.

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً كشفت فيه حصيلة المعارك الجارية بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الارهابي في ريف دير الزور ضمن معركة “دحر الإرهاب”، جاء فيه:

1 – محور الباغوز: اشتبكت قواتنا مع مرتزقة تنظيم داعش الإرهابي وألحقت به ضربات موجعة، وسط تقدم ملحوظ لقواتنا داخل البلدة والسيطرة على العديد من نقاط المرتزقة وتحصيناتهم.
وسط هذه الاشتباكات أعتمد المرتزقة على الألغام والتفخيخ لإعاقة تقدم قواتنا، فيما شهدت خطوطه الدفاعية انهياراً أمام ضربات مقاتلينا، والاشتباكات انتقلت إلى وسط القرية.
الاشتباكات المستمرة منذ مساء أمس وحتى صباح هذا اليوم، استطاعت فيها قواتنا إنشاء 12 نقطة ثابتة داخل الباغوز وتحصينها ضد المرتزقة، كما كان لمدفعية التحالف الدولي دور مهم في استهداف تحصينات المرتزقة وتدميرها.
2 – محور السوسة: منذ مساء أمس بدأت قواتنا بالتحرك مجددا للتقدم بتجاه البلدة، واشتبكت مع المرتزقة وجها لوجه، حيث دارت أعنف الاشتباكات التي استخدم فيها المرتزقة الأحزمة الناسفة، وفجر انتحاريان نفسيهما، أدى بالنتيجة لارتقاء 2 من مقاتلينا شهداء وإصابة آخرين بجراح.
وفيما بعد أن استكملت قواتنا فرض سيطرتها على مجريات الاشتباك، تقدمت بمقدار 2 كم وتحرير 11 نقطة تمركز من قبضة المرتزقة، فيما لا يزال القصف المدفعي المتقطع مستمراً في هذا المحور.
3 – اشتباكات المحورين منذ يوم أمس: شهد بمحصلته مقتل 13 مرتزق وإصابة عدد لم نتمكن من تحديده بدقة، فيما تعاملت فرق الهندسة العسكرية مع 4 ألغام أرضية وانتحاريين بحزامين ناسفين، فيما نفذ طيران التحالف الدولي 6 هجمات استهدفت تحركات المرتزقة، كما ارتقى 2 من مقاتلينا شهداء وأصيب 3 آخرون بجراح.
4 – الوضع الإنساني: لليوم الثاني على التوالي وصل عدد من النازحين الذين استطاعت قواتنا تأمين الخروج لهم من منطقة الاشتباك إلى مخيم الإيواء الذي أقامته قواتنا لهم في قرية البحرة، حيث باشرت الفرق المكلفة باستقبالهم وتأمين الإيواء لهم وتقديم المستلزمات الضرورية العاجلة.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
17 أيلول 2018

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق