الأخبار

الأول من نوعها … العراق : سننشرر قواتنا على الحدود لمنع الخروقات التركية

الأول من نوعها … العراق : سننشرر قواتنا على الحدود لمنع الخروقات التركية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

أقرت الحكومة العراقية نشر قوات حرس حدود على الحدود العراقية التركية لمنع خروقات القوات التركية على أراضيها وأجوائها , وتعتبر هذه المرة الأولى التي تصدر هكذا قرار من قبل الحكومة العراقية منذ 20 سنة.

وأعلن المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي اليوم الاحد 16/09/2018 , انه سيتم نشر قوات حرس الحدود على طول الحدود التركية لمنع اي خروقات امنية.

وذكر بيان صادر عن الحكومة العراقية اليوم ان المجلس الوزاري قرر في اجتماع نشر قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية – التركية ل”حماية الحدود ومنع اي خروقات”.

واضاف البيان ان المجلس وجه وزارة الخارجية العراقية الى “اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتوثيق الخروقات التركية للاجواء العراقية لدى الامم المتحدة واعادة عرضها على مجلس الامن الوطني العراقي”.

واوضح ان المجلس بحث كذلك سبل تنظيم الواجبات والمهام الاساسية لقوات الشرطة الاتحادية العراقية وتسليحها بما يعزز دورها التكاملي مع قوات الجيش العراقي.

وتدعي الحكومة التركية بأنها تلاحق مقاتلي حزب العمال الكردستاني وتقصف مقراتها في جبال إقليم كردستان , بينما تركيا تتوغل في جميع الاراضي العراقية وتتدخل في الشؤون العراقية أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق