الأخبار

قوات النظام في جبهة ادلب تتزود بسلاح جديد “رعد السماء”

قوات النظام في جبهة ادلب تتزود بسلاح جديد “رعد السماء”

حميد الناصر- xeber24.net

في ظل إستمرار قيام الفصائل المتطرفة والمجاميع المسلحة في إدلب، بإطلاق الطائرات المسيرة (طائرة بدون طيار) والتي تستهدف قاعدة “حميميم” العسكرية الجوية الروسية وبعض نقاط تمركز قوات النظام السوري في أرياف محافظة اللاذقية وحماة , تزوت قوات النظام بسلاح جديد للتصدي لتلك الطائرات .

وبحسب وسائل الاعلام روسية فان قوات النظام السوري المنتشرة على أطراف محافظة إدلب والمناطق المتاخمة لسهل الغاب الخاضعة لسيطرة المتطرفين حصلت على طراز جديد من المدفع الإلكتروني،خصصت هذه المدفع الإلكتروني لمكافحة الطائرات المسيّرة بدون طيار.

حيث يقوم المدفع الإلكتروني الذي يمكن تركيبه في أي سيارة بتعطيل التحكم وإدارة الطائرات المسيّرة عبر الإعاقة التشويشية، فتتحطم الطائرة المستهدفة أثناء الهبوط.

وأفادت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” أن للموديل الجديد من المدفع الإلكتروني السوري عددا كبيرا من الهوائيات، كما ازداد حجم الهوائيات.

وأضافت صحيفة إلى أن اعتراض الطائرة المسيّرة يعتبر نجاحا لأن اكتشاف الطائرة الصغيرة المصنوعة من البلاستيك أمر صعب على رادارات الدفاع الجوي.

ويشار إلى أنه سيتم تصنيع كميات كبيرة من المدافع الإلكترونية المضادة لطائرات الدرون بدون طيار وتزيد قوات النظام السوري فيها على جبهات الشمال السوري.

وتجدر الإشارة أن وزارة الدفاع الروسية اعلنت ان “عشرات الطائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات التي تطلقها الفصائل المتطرفة والإرهابية في ادلب، تستمر في مهاجمت قاعدة حميميم الجوية الروسية وقاعدة الاسطول الروسي في طرطوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق