الأخبار

“تغيرات مفاجئة “اردوغان يقدم تنازلاً جديداً بشأن ادلب لروسيا …الكرملين يؤكد الاستعداد لاجتماع بوتين وأردوغان الاثنين

“تغيرات مفاجئة “اردوغان يقدم تنازلاً جديداً بشأن ادلب لروسيا …الكرملين يؤكد الاستعداد لاجتماع بوتين وأردوغان الاثنين

مالفا عباس – Xeber24.net

قُبيل توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى موسكو الاثنين المقبل لإجراء لقاء مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن إدلب السورية , وفي تغيير مفاجئ قدم اردوغان تنازلاً جديداً لبوتين بشأن المدينة التي تحضر قوات النظام لشن هجوم عسكري لاستعادتها , حيث قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة إن بلاده تعمل على التوصل لوقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا الخاضع لسيطرة جبهة النصرة وإنها مستعدة للتعاون في محاربة الجماعات الإرهابية في إدلب.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين عن الوضع في سوريا, بحسب رويترز .

كان أردوغان قد التقى بزعيمي إيران وروسيا الأسبوع الماضي في طهران لبحث الأوضاع بسوريا لكنه لم ينجح في الحصول على تعهد بوقف إطلاق النار.

وفي سياق ذات صلة أكد الكرملين أنه يعد لاجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الأسود.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف ”مثل هذا الاجتماع ممكن ويجري الإعداد له“.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ذكر في وقت سابق أن أردوغان وبوتين سيجريان محادثات حول الأزمة في سوريا يوم الاثنين.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنهم مستعدون لفتح ممرات امنة لخروج المدنيين والذين لا يريدون الحرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق