الأخبار

احزاب شرق كردستان يستعدون للإضراب عن الطعام

احزاب شرق كردستان يستعدون للإضراب عن الطعام

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تستعد الأحزاب الكردية في شرق كردستان (إيران) الدخول في إضراب عن الطعام نتيجة انتهاكات الحكومة الإيرانية بحق الشعب الكردستاني والاعدامات المتكررة يومياً بحق أبناءه بتهم وهمية.

ونقل مراسل موقعنا ’’ xeber24 ’’ من مدينة مريوان الواقعة على حدود إقليم كردستان العراق , بأن جميع الأحزاب الكردستانية يستعدون للدخول في الاضراب عن الطعام , لإيصال معانات الشعب الكردي الى العالم.

وقال مراسلنا أن كل من حزب الديمقراطي الكردستاني ـ والديمقراطي الكردستاني ـ إيران , وحزب كوملة , وحزب الحياة الحرة الكردستاني ’’ بيجاك ’’ , إضافة الى حزب أزادي كردستان ’’ باك ’’ , الى جانب بقية الاحزاب الكردستانية يستعدون للدخول في الاضراب عن الطعام ضد الانتهاكات الإيرانية بحق الشعب الكردستاني.

وتعرض مقرات أحزاب شرق كردستان أمس السبت 08/09/2018 , لقصف إيراني عنيف استخدم فيها قذائف الكاتيوشا والطائرات المسيرة , سقطت خلالها أكثر من 14 شهيداً و40 جريحاً , كما أنها أعدمت ثلاثة شبان كرد بتهمة الانتماء الى الاحزاب الكردية.

وتشهد المدن الكردية في شرق كردستان حالة احتقان جراء ما تقوم به السلطات الإيرانية من حملات الاعتقال والاعدامات اليومية بحق الشبان والنشطاء الكرد.

ومن المترقب أن يصدر الاحزاب الكردية غداً الاثنين بياناً الى الرأي العام يعلنون خلالها بدئهم الاضراب عن الطعام استنكاراً ضد الانتهاكات الايرانية بحق الشعب الكردستاني في شمال كردستان وإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق