الأخبار

ارتفاع عدد ضحايا تفجيري باب مصلى إلى 40 والعدد مرجح للأرتفاع

ارتفاع عدد ضحايا تفجيري باب مصلى إلى 40 والعدد مرجح للأرتفاع
موقع : xeber24.net
تقرير : نوزت جان
وصلت عدد ضحايا التفجيرين الذين استهدفا منطقة باب مصلى بالعاصمة السوري دمشق إلى 40 شخصاً وأكثر من 120 مصاب معظمهم من العراقيين , ولا يزال العدد مرجحاً للارتفاع نظراً لوحوجد حالات خطيرة بين الجرحة .

وذكرت وسائل إعلام أن تفجيرين بعبوتين ناسفتين استهدفا حافلات تقل زواراً لمقامات دينية في منطقة باب مصلى بالعاصمة دمشق، اليوم.
فيما قال المرصد السوري بأن عمليات إسعاف المصابين ونقل الجثث مستمرة من مكان التفجيرين في منطقة الشاغور وسط العاصمة لا تزال مستمرة . حين لا يزال عدد من قضوا مرشحاً للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة، وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد أن أحد التفجيرين استهدف حافلة متواجدة في المنطقة، حيث أن أحدهما ناجم عن عبوة ناسفة.
ومن جانبها أعلن العراق أن أربعين من أبنائه قتلوا وأصيب 120 أخرين باستهداف حافلات يستقلونها بمنطقة باب صغير بالعاصمة السورية دمشق.
وأفاد بيان صادر عن الخارجية العراقية، اليوم السبت، بأنها “تتابع، وبجهود مستنفرة من خلال سفارة جمهورية العراق في دمشق، العملية الارهابية المجرمة التي استهدفت الزائرين العراقيين للمراقد المقدسة في منطقة باب الصغير بدمشق، حيث تشير الإحصاءات الأولية إلى سقوط قرابة الأربعين شهيداً عراقياً ومئة وعشرين جريحاً بعد استهداف باصاتهم بعبوات ناسفة”.

وأضافت أنها شكلت خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية “لإحصاء أسماء كافة الشهداء والجرحى إضافة إلى العمل السريع لتوفير طائرة لنقل جثامين الشهداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق