الأخبار

السلطات التركية تصدر حكماً بحق دميرتاش و أوندَر , فما هي مدة حكمهما ؟

السلطات التركية تصدر حكماً بحق دميرتاش و أوندَر , فما هي مدة حكمهما ؟

مالفا عباس – xeber24.net

اصدر محكمة السلطات التركية الحاكمة حكماً بحق كل من الرئيس المشترك العام السابق لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) صلاح الدين دميرتاش والنائب السابق سري سوريا أوندَر بتهمة “الدعاية للمنظمة”.

هذا و عُقدت اليوم الجمعة 7/9/2018 جلسة محاكمة الرئيس المشترك العام السابق لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) صلاح الدين دميرتاش المعتقل في السجن نموذج (ت) في أدرنة والنائب السابق سري سوريا أوندَر في المحكمة الجنائية السادسة والعشرين في اسطنبول، حيث فرض الجنود الأتراك طوقاً أمنياً على المحاكمة التي عُقدت في حرم سجن سيليفري. شارك صلاح الدين دميرتاش في الجلسة من خلال نظام الصوت والفيديو بينما حضر سري سوريا أوندَر الجلسة في صالة المحاكمة.

وحضر الجلسة كل من أعضاء منصة الحقوقيين الأحرار (OHP) وقنصلا كندا والسويد ومحامون من مكتب لندن بالإضافة إلى نواب حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) دلشاد جانباز وزليخة كولوم وأرول قاطرجي أوغلو وتوما جليك والكثير من الأشخاص، وقامت شرطة الاحتلال التركي خلال عملية التفتيش بمصادرة رايات حزب الشعوب الديمقراطي,بحسب وكالة الانبار “الفرات – ANF”

لم يقدّم دميرتاش دفاعه

أوضح دميرتاش أنهم قدّموا له المطالعة قبل يومين، وتابع بالقول: “لقد قمت من قبل بتقديم دفاعي في المحكمة الجنائية الثانية في بَكِر كوي. كنت قد شاركت في تلك الجلسة من خلال نظام الصوت والفيديو، وقمتم بوضع ذلك الدفاع في ملف الدعوى، أريد أن يُمنح حق التحدّث للمحامين الذين يمثلونني”.

بعدها تحدّث المحامي فرات أبوزدمير وقال: “ننتظر من محكمتكم الموقرة أن تحكم وفق الأصول. أخذ دفاعي في المحكمة الجنائية الثانية في بَكِر كوي كدفاعٍ أخير هو مخالف للقانون”.

بعد أن أنهى المحامون مداخلاتهم وأنهى سري سوريا أوندَر دفاعه، منحت الهيئة فترة استراحة.

بعدها حكمت المحكمة بالسجن لمدة 4 أعوام و8 أشهر على صلاح الدين دميرتاش وبالسجن لمدة 3 أعوام و6 أشهر على سري سوريا أوندَر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق