الصحة

علماء يحذرون من زهري العيون المؤدي لفقدان البصر

علماء يحذرون من زهري العيون المؤدي لفقدان البصر

اكتشف باحثون أن عدد المصابين بمرض زهري العيون يتزايد باستمرار، ويتسبب المرض بفقدان البصر إذا لم يعالج فورا.‏

وأكد علماء جامعة سان باولو في البرازيل وجامعة فلندرز في أستراليا، بعد دراسة استقصائية، أن ارتفاع عدد الإصابات المتزايد بهذا المرض يمكن أن يؤدي إلى إعلان رسمي بانتشار وباء زهري العيون في السنوات القليلة المقبلة.

إقرأ المزيد
عوامل منتشرة تسبب فقدان البصر
ونشرت مجلة “Science Alert”، أن الدراسة تناولت حالة 127 مصابا بمرض الزهري من بلدان مختلفة، وأثبتت أن المرض يتحول بسرعة إلى العيون ويحرم أصحابها من القدرة على الرؤية بشكل كامل.

ووجد الباحثون أن بكتيريا اللولبية الشاحبة “Treponema pallidum” التي تسبب مرض الزهري، أصيبت بطفرة قوية أدت إلى تطور مراحل المرض الأربع بسرعة، أكبر من التي كانت تتطور بها منذ 80 إلى 100 سنة.

وقال باحثو جامعة فلندرز إن المرض لا يزال الآن دون أعراض تقريبا، لكن إصابته للعيون يجب أن تترافق مباشرة ببدء علاج مضاد للبكتيريا على الفور. ويتسبب التأخر في العلاج بفقدان المصاب لبصره نهائيا.

المصدر: لايف.رو+RT

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق