البيانات

الـ HPG :مقتل 8 جنود أتراك في جارجِلا

الـ HPG :مقتل 8 جنود أتراك في جارجِلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) بياناً عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في جنوب كردستان وجولمرك، وجاء في نص البيان:

في إطار حملة الشهيدين آكري وبيروز، نفّذت قواتنا عدة عمليات ضد جيش الاحتلال التركي. وهنا ننشر معلومات موسّعة عن هذه العمليات:

في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق صباحاً من يوم الخامس من أيلول الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة برادوست التابعة لسيدكان في جنوب كردستان، حيث هاجمت قواتنا من جبهتين ووجّهت ضربات موجعة لجنود العدو دون أن يتم التأكد من عدد قتلاه وجرحاه، فيما قصفت قوات العدو المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية.

وفي ليلة الرابع من أيلول الجاري، نفّذ جيش الاحتلال التركي هجوماً واسعاً على منطقة جارجِلا التابعة لناحية كَفَر بجولمرك، حيث قصفت طائرات الاحتلال تلة جارجِلا وقام بعدها بإنزال جنوده في المنطقة باستخدام حوامات سيكورسكي.

نفّذت قواتنا في الخامس من أيلول عملية ضد الجنود المشاركين في عملية جارجِلا، حيث أسفرت العملية عن مقتل ما لا يقل عن 8 جنود أتراك وجرح عدد كبير من الجنود، فيما قامت قوات الاحتلال التركي بعد تنفيذ العملية بإجلاء جثث قتلاها وجرحاها عبر حوامات سيكورسكي. عمدت الحكومة الفاشية لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية والإعلام التابع لهما إلى تغطية هزيمة جيش الاحتلال التركي في جارجِلا من خلال قواعد الحرب الخاصة، حيث قامت الحكومة الفاشية في جميع البيانات بالتحدث عن عدد كبير من الخسائر في صفوف الكريلا لإظهار نفسها كمنتصرة وإخفاء العدد الحقيقي لقتلاها.

كما قامت قواتنا في الساعة الواحدة ظهراً من يوم الرابع من أيلول الجاري بتنفيذ عملية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين على تلة خَرَكول التابعة لناحية جَلي بجولمرك، حيث تم توجيه ضربات موجعة للعدو دون أن يتم التأكد من عدد قتلاه وجرحاه. وبعد تنفيذ العملية، قصفت قوات الاحتلال التركي ساحة الشهيد رستم بقذائف الهاون والمدفعية، حيث اشتعلت الحرائق في المنطقة ومازالت الحرائق مستمرة هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق