الأخبار

واشنطن : ابلغنا موسكو بأن قواتنا وقوات الشركاء سترد على استخدام الكيميائي في سوريا

واشنطن : ابلغنا موسكو بأن قواتنا وقوات الشركاء سترد على استخدام الكيميائي في سوريا

مالفا عباس – xeber24.net

بعد ترويج موسكو على عمل المجاميع الإرهابية على تحضير لاستخدام الاسلحة الكيميائية ضد المدنيين لاتهام الحكومة السورية دون ان تتحرك لوقف تلك التحركات التي تزعمها روسيا او تتدخل للسيطرة على تلك المواد الكيميائية ,أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، يوم الثلاثاء، بأن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد، أبلغ نظيره الروسي، فاليري غيراسيموف، بأن الولايات المتحدة سترد على استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

وقالت ناويرت: إن “الجنرال دانفورد تحدث مع نظيره الروسي، ليوضح له، بأن السلطات الأمريكية وشركائها سيستجيبون بسرعة وبشكل متناسب لأي حالة مؤكدة تدل على استخدام أسلحة كيميائية في إدلب أو في أي مكان آخر في سوريا”.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تدعو روسيا لتحذير دمشق من استخدام الأسلحة الكيميائية, بحسب سبوتنيك .

هذا وفي وقت سابق، زعم المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشنكوف، بأنه وفقا لمعلومات أكدتها بوقت واحد عدة مصادر مستقلة، أشارت إلى أن الجماعات الإرهابية “هيئة تحرير الشام” و”جبهة النصرة” تعدان لعمل استفزازي آخر، لاتهام دمشق باستخدام أسلحة كيميائية ضد السكان المدنيين في محافظة أدلب السورية.

ويبقى السؤوال الذي يطرح نفسه بقوة , لماذا لا تتدخل موسكو بالتعاون مع تركيا التي تدعم تلك المجاميع الإرهابية لوقف العمل الذي يحضر له جبهة النصرة والفصائل التابعة لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق