البيانات

مناشدة لتدارك الكارثة الإنسانية والصحية لنازحي/مهجري منطقة عفرين في مخيمات “الشهباء”

مناشدة لتدارك الكارثة الإنسانية والصحية لنازحي/مهجري منطقة عفرين في مخيمات “الشهباء”

يوماً بعد يوم تزداد المعاناة القاسية لأهالي منطقة عفرين النازحين/المهجرين إلى مخيمات “الشهباء” – ريف حلب، بسبب الأوضاع المعيشية والصحية السيئة جداً، والتي أدت إلى انتشار العديد من الأمراض والأوبئة الخطيرة، مثل: التهاب الكبد والسل وغيرهما، في ظل وجود نقص الكبير في الأدوية اللازمة لمعالجة هذه الأمراض، ما يهدد بكارثة إنسانية وصحية إذا لم يتم تداركها بالسرعة القصوى من قبل المنظمات الدولية المعنية.

وبالاستناد للمعلومات المحلية الواردة من منطقة “الشهباء”، هناك ما لا يقل عن (48) إصابة بمرض “التهاب الكبد الوبائي” بأنماطه الأربعة، وذلك فق أخر إحصائية جرت بهذا الخصوص.

هذا ويقطن أكثر من (75) ألف نازح/مهجر من أهالي منطقة عفرين في منطقة “الشهباء” – ريف حلب، في مخيمات مؤقتة لا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية المطلوب توفرها في مخيمات اللاجئين، موزعين على المخيمات التالية: (فافين، الشهباء، تل سوسن، عفرين، تل قراح)، نزحوا منها – من عفرين – بعد العدوان التركي عليها بالتعاون مع بعض المجموعات المسلحة السورية المرتبطة بها والتي تسمى بـ “فصائل المعارضة المسلحة السورية”، في 20 كانون الثاني/يناير، والتي انتهت باحتلالها بالكامل في 18 آذار/مارس 2018.

أننا في مركز “عدل” لحقوق الإنسان، نطالب الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، العمل على تحسين ظروف حياة نازحي/مهجري منطقة عفرين في مخيمات “الشهباء” وتقديم الرعاية الصحية والأدوية اللازمة، وتفادي وقوع كارثة إنسانية وصحية، والتي باتت تهدد حياة هؤلاء النازحين/المهجرين، وبشكل خاص الأطفال منهم، والعمل على تأمين عودتهم إلى مناطقهم التي شُردوا منها بأمان وسلام، وحمايتهم من الانتهاكات الجسيمة وعمليات الانتقام والثأر من قبل “تركيا” و “مشغليها” من المجاميع الإسلامية المتشددة.

27 أب/أغسطس 2018
مركز “عدل” لحقوق الإنسان

أيميل المركز:[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق