اخبار العالم

التحالف الدولي: قيادة ابوبكر البغدادي لداعش لم تعد مؤثرة

التحالف الدولي: قيادة ابوبكر البغدادي لداعش لم تعد مؤثرة

دارا مراد _ xeber24.net

في اول رد على التسجيل الصوتي الهزيل لزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي ,الذي يدعوا فيه انصاره الى مواصلة القتال

اكد الناطق بأسم التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة شون رايان، الخميس، ان قيادة زعيم تنظيم داعش ابوبكر البغدادي لم تعد مؤثرة خصوصا مع اقتراب هزيمة المتطرفين بشكل كامل.

وقال رايان في حديث صحفي اليوم ، ان “البغدادي كان شخصا مكروها جدا، لكنه أصبح الآن عديم جدوى وغير فعال، لذلك نحن غير معنيين بأي تعليقات تصدر عن قيادة تنظيم داعش”، بحسب صحيفة الحياة.

وأضاف راين، “نعتقد أن قيادته غير مؤثرة، ونحن نركز على هزيمة آخر فلول تنظيم داعش، إن كان موجودا أو لا فإن هذا لا يعني شيئا”.

واوضح، انه “لدينا مهمة وهي هزيمة داعش في وادي الفرات الأدنى، وهذا ما سنقوم به”

واشار الى ان “التحالف و قوات سورية الديموقراطية يضعون الخطط المناسبة استعدادا للمعركة الأخيرة”.

وتابع، ان “داعش أصبح يستخدم آخر مقاتليه، لذلك سيحاولون أن يتخذوا موقفا صارما، يبحثون عن هجمات استعراضية تظهرهم مؤثرين في وقت أنهم تقريبا هزموا عسكريا، باستثناء المنطقة التي نحن على وشك دخولها”.

ويأتي كلام المتحدث باسم التحالف الدولي بعد صدور أول تسجيل صوتي ينسب إلى زعيم التنظيم منذ عام، داعيا فيه مناصريه إلى مواصلة القتال وعدم التخلي عن السلاح.

وقال البغدادي في التسجيل الصوتي الذ يمتد لـ 55 دقيقة ، إن “دولة الخلافة باقية وليست محصورة في هجين”، في إشارة إلى الجيب في دير الزور، وتوعد الولايات المتحدة بـ “اهوال تفوق معارك العراق وأفغانستان”.

ويعتقد مسؤولون عراقيون أن البغدادي، الذي سرت شائعات عدة حول مقتله ووضعت واشنطن مبلغ 25 مليون دولار لمن يحدد مكانه أو يقتله، موجود في سورية قرب الحدود العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق