الأخبار الهامة والعاجلة

البنتاغون يؤكد إرسال قوة أمريكية إضافية مع بطارية مدفعية "هاوتزر"لدعم قوات سوريا الديمقراطية

البنتاغون يؤكد إرسال قوة أمريكية إضافية مع بطارية مدفعية “هاوتزر”لدعم قوات سوريا الديمقراطية
موقع : xeber24.net
تقرير : نسرين محمد
أكد العقيد جون دوريان الناطق باسم سلاح الجو الأمريكي يوم الخميس 9/3/2017التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نشرة قوة أمريكية إضافية في سوريا من أجل تسريع وتائر عملية تحرير الرقة من أيدي تنظيم “داعش”.

وقال العقيد دوريان إن القوة الأمريكية الإضافية ستتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري، لكنها لن تقاتل في خطوط الجبهة الأمامية.

وأوضح أن هذه القوة الإضافية التي وصلت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، تتكون من بطارية مدفعية تابعة لمشاة البحرية وعناصر من قوات الصاعقة البرية الأمريكية.

واستطرد قائلا: “إننا نتحدث عن نحو 400 عنصر إضافي، وسيكون تواجدها هناك مؤقتا”. وأكد أن إرسال هؤلاء الجنود جاء إضافة إلى القوة التي نشرتها واشنطن في سوريا سابقا والتي تضم نحو 500 عسكري.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن نشر بطارية مدفعية ميدان ثقيلة تابعة لمشاة البحرية الأمريكية دعما للهجوم على معقل تنظيم “داعش” في الرقة.

ونقلت التقارير عن مسؤول أمريكي قوله إن جنودا من الوحدة 11 التابعة لمشاة البحرية نشرت بطارية “هاوتزر” من عيار 155 ملم في أحد المراكز الأمامية في محيط مدينة الرقّة. وأوضح أن قوة مشاة البحرية “مستعدة للقيام بمهمتها” في دعم الهجوم على الرقة، مؤكدا بذلك ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” في وقت سابق.

وتمثل هذه العملية خطوة ميدانية هامة للقوات الأمريكية المتواجدة في سوريا.

وكان البنتاغون أعلن، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، أن عسكريين أمريكيين انتشروا في سوريا قرب مدينة منبج رافعين العلم الأمريكي على آلياتهم تفاديا لوقوع معارك بين مختلف القوات الموجودة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق