الأخبار

مستشار البارزاني : على حزب العمال الكوردستاني ألا يختبر صبرنا وجميع الخيارات مفتوحة أمامنا للتعامل معهم

مستشار البارزاني : على حزب العمال الكوردستاني ألا يختبر صبرنا وجميع الخيارات مفتوحة أمامنا للتعامل معهم
موقع : Xeber24.net
تقرير : هيفين عيسو
في تصريحات تعتبر تحريضية في الوقت الذي ينظر الجميع على أن يكون هناك حلاً لأزمة خانا سوري وعدم تكرار المجزرة التي أقدمت عليها عناصر بيشمركة الديمقراطي وروج آفا ومحاصرة المشكلة وعدم توسعها , هدد مستشار رئيس إقليم كُردستان العراق المنتهية ولايته دستوريا “هيمن هورامي “بأنه يتوجب على حزب العمال الكُردستاني ألا يختبر صبرنا و ان كافة الخيارات متاحة أمام حكومة كوردستان في حال اصرار الحزب على البقاء في منطقة سنجار , بحسب وصفه .
وقال هورامي بأن “الكرة في ملعب حزب العمال الكوردستاني وفي حال عدم رغبته الفعلية في اشتعال حرب بين الكورد عليه أن يغادر سنجار”.

وادعا هورامي ان بقاء حزب العمال الكوردستاني في سنجار يؤسس لتدخلات اقليمية وتنفيذ لأجندات خارجية معادية لاستقلال كوردستان.

وقال هورامي ان “كافة الخيارات متاحة أمام اقليم كوردستان وعلى حزب العمال الكوردستاني ألا يختبر صبرنا مع رغبتنا الشديدة في أن تحل هذه القضية بسلام وعبر حوار أخوي”.

وجاء حديث هورامي على هامش مشاركته في ملتقى السليمانية الخامس الذي بدأ يوم الاربعاء بمشاركة شخصيات سياسية واقتصادية واعلامية على مستوى كوردستان والعراق ودول عربية واجنبية بينهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
هذا وكان قد تدخل مقاتلي حزب العمال الكُردستاني لحماية شنكال والشنكاليين بعد فرار بيمشركة الديمقراطية من شنكال تاركين خلفهم الإزيدين والايزيديات بيد تنظيم داعش ولا زال الآلاف منهن بيد التنظيم ومصيرهم مجهول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق