جولة الصحافة

إرهابيو “النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة إدلب عبر معبر “أبو الظهور”

إرهابيو “النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة إدلب عبر معبر “أبو الظهور”

قال مراسل “سبوتنيك” عند معبر “أبو الظهور” في مدينة إدلب إن إرهابيي “جبهة النصرة” يمنعون المدنيين الشباب من مغادرة المدينة عبر المعبر.

بالرغم من افتتاح معبر أبو الظهور منذ ساعات وتجمع أعداد كبيرة من المدنيين الراغبين بالعبور من مناطق سيطرة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي (المحظور في روسيا) إلى مناطق سيطرة الدولة السورية، إلا أن أعداد من تمكنوا من الوصول إلى المعبر لا تزال متواضعة، بسبب ترهيب عناصر التنظيم الإرهابي للمدنيين والاعتداء عليهم بالضرب واعتقال بعضهم ومصادرة سياراتهم وممتلكاتهم.

وقال مراسل “سبوتنيك” عند معبر أبو الظهور: إن أعدادا كبيرة جدا من المدنيين تجمعت منذ ساعات في الجهة المقابلة للمعبر والخاضعة لسيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة، إلا أن مسلحي “جبهة النصرة” يؤخرون وصولهم إلى المعبر، مشيرا إلى قيام المسلحين باعتقال عدد من الشبان ومصادرة عدة سيارات ومنع العديد من المواطنين من التوجه إلى المعبر، كما اعتدوا بالضرب على بعض الشبان الذين تم اعتقالهم بهدف تجنيدهم في القتال بوجه الجيش السوري الذي يحضر لعملية عسكرية كبيرة لتحرير إدلب، بحسب ما أفاد به مدنيون تمكنوا من العبور إلى نقاط الجيش السوري والشرطة العسكرية الروسية.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، افتتح معبر “أبو الظهور” شرق مدينة إدلب السورية، وبدأ تدفق المدنيين من مناطق سيطرة “جبهة النصرة” الإرهابي إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية.

ويأتي افتتاح المعبر بعد جهود حثيثة بذلها الجانب الروسي وبالتنسيق مع السلطات السورية، بما يضمن العبور الآمن للمدنيين.

وقال مراسل “سبوتنيك” في منطقة “أبو الظهور” إن الجنود الروس يشرفون على عمل المعبر، ويؤمنون العبور الآمن للمدنيين، كما تقوم فرق طبية روسية بتقديم الرعاية الطبية لمحتاجيها من المدنيين الواصلين إلى المعبر الذي يشهد منذ افتتاحه حركة عبور كثيفة للمدنيين باتجاه المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الدولة السورية.

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق