الأخبار

صالح مسلم :الاشتراكية الدولية تبنت الفيدرالية لحل الأزمة السورية

صالح مسلم :الاشتراكية الدولية تبنت الفيدرالية لحل الأزمة السورية
أكد الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، بأن مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي عُقد مؤخراً في جمهورية كولومبيا تبنى في اختتام أعماله مشروع الفيدرالية الديمقراطية المطروح من قبل مجلس سوريا الديمقراطي لحل الأزمة السورية.

وكان كل من الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، و ممثل الحزب في دول البلقان إبراهيم مسلم شاركا في مؤتمر الاشتراكية الدولية الخامس والعشرين .

وفي تصريح للرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم لـوكالة أنباء هاوار، نوه بأن المؤتمر تطرق إلى أخر التطورات والمستجدات في العالم بشكلً عام ، في حين ركز وبشدة على الحرب الدائرة في سوريا والأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط ، لا سيما سياسة حزب العدالة و التنمية (الديكتاتورية ) على حد وصفه تجاه شعوب المنطقة وشعوب تركيا واعتقال برلماني حزب الشعوب و الديمقراطية.

وأضاف “لقد شدد وفدنا في المؤتمر على ضرورة تبني مشروع الفيدرالية الديمقراطية لحل الأزمة السورية، كون الصراع الذي تشهده البلاد منذ سنوات جاء نتيجة سياسة الإقصاء والإنكار الممنهجة من قبل الأنظمة الحاكمة في الشرق الأوسط”.

وأكد مسلم بأنه ورد في البيان الختامي للاشتراكية الدولية ضرورة إشراك مجلس سوريا الديمقراطي في المحادثات الجارية في جنيف وآستانة لحل الأزمة السورية. وكذلك الإفراج عن برلمانيي حزب الشعوب الديمقراطية. و تنصيب جلال طالباني كرئيس فخري للاشتراكية الدولية.

وأوضح مسلم في نهاية حديثه بأنهم التقوا بالوفود المشاركة في المؤتمر قائلاً: “التقينا بأغلبية الوفود التي كانت مشاركة في المؤتمر و أطلعناهم على مشروعنا و الأوضاع التي تمر بها البلاد حالياً”.

يذكر بأن منظمة الاشتراكية الدولية هي أكبر منظمة دولية وتضم أكثر من تسعين حزب منهم ثلاثة و خمسين حزب حاكم حول العالم.

ANHA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق