الأخبار

قوات النظام السوري تستمر بعمليات الحشد والتجهيز العسكري في الشمال السوري وتوقعات بأن المعركة إقتربت

قوات النظام السوري تستمر بعمليات الحشد والتجهيز العسكري في الشمال السوري وتوقعات بأن المعركة إقتربت

حميد الناصر- xeber24.net

تواصل قوات النظام السوري وحلفائها بإرسال التعزيزات العسكرية نحو محافظة إدلب في الشمال السوري،مايكشف عن هجوم قريب ومؤكد لاستعادة آخر أبرز معاقل “هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة سابقاً والذي يُصنف على لوائح الارهاب والمجاميع المسلحة الأخرى هناك.

كما وتستمر قوات النظام السوري يومياً بإستهدافها بقذائف الهاون والصواريخ وعدة غارات جوية، مناطق عدة تحت سيطرة الفصائل المتطرفة تمتد من جنوب إدلب إلى ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي.

ويقول الخبير في مؤسسة “سنتشري فاونديشن” الأميركية “آرون لوند” لوكالات وصحف فرنسية أن الدبابات والأرتال العسكرية الضخمة التي تتجه إلى مناطق الشمال السوري تظهر للعالم أن طبول الحرب بدأت تقرع هناك.

وأضاف الخبير أن قوات النظام السوري وحلفائها تسير في طريق الحرب،وأن هناك أجزاء ضرورية ويمكنها السيطرة بسهولة عليها ، تضمن من خلالها أمن محافظة اللاذقية واتستراد دمشق وحلب الدولي.

ويرجح محللون وخبراء بينهم “لوند”أن تبدأ العملية العسكرية بهجمات “محدودة” وتقتصر على مناطق عند أطراف محافظة إدلب، وتلك المناطق الممتدة بين جسر الشغور في جنوب غرب إدلب وسهل الغاب الواصلة بين إدلب وشمال حماة، وأخرى تقع على جانبي الأتستراد الدولي “حلب_ دمشق”.

ومن أجل ضمان أمن قوات النظام السوري ستقوم باستعادة قرى جنوب غرب حلب وصولاً إلى جنوب إدلب.

ويشار في وقت سابق أن “لافروف” وزير الخارجية الروسي أكد أنّ روسيا كانت واضحة بكلامها،إما أن تجد تركيا حلاً لمشكلة القاعدة والتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “هيئة تحرير الشام المتطرفة” في إدلب أو تبدأ قوات النظام السوري العملية العسكرية وبدعم روسي بالقضاء عليها.

والجدير ذكره أن ” هيئة تحرير الشام المتطرفة” والتي تعتبر الحليفة الأولى لتركيا في الشمال السوري تسيطر على الجزء الأكبر من محافظة إدلب بينما تتواجد فصائل إسلامية متطرفة أخرى في بقية المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق