الأخبار

القوات التركية غير قادرة على ايقاف تقدم قوات النظام باتجاه ادلب

القوات التركية غير قادرة على ايقاف تقدم قوات النظام باتجاه ادلب

دارا مرادا-xeber24.net

شهدت قرى وبلدات ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي خلال الاسبوع الماضي حركة نزوح كبيرة واسعة للأهالي , بعدما تعرضت المنطقة لسلسلة من الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات المروحية والحربية للقوات السورية ,مخلفة عشرات القتلى والجرحى, وترافق تصعيد القصف مع وصول تعزيزات ضخمة للقوات السورية إلى جبهات القتال، الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي من اقتراب حملة عسكرية ضد مناطقهم.

وشهدت قرى وبلدات أم جلال والتمانعة ومزرعة العلي وتل الشيح وأبو حبة وسكيك وتحتايا وسحال والبريصة وأم الخلاخيل والرفة والفرجة ولطمين والتح وتل عاس والهبيط وتل الصياد وغيرها بالقرب من خان شيخون ومورك نزوحاً واسعاً للأهالي. وكانت وجهة النازحين إلى المخيمات الحدودية شمال غربي ادلب في دير حسان، ونحو عفرين، وريف ادلب الشمالي.
ولم تمنع تحركات قادةالجيش التركي في نقاط المراقبة بادلب ومحيطها , إلى طمأنة الأهالي، وايقاف حركة نزوحهم من القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس مع قوات النظام.

اجتمع المسؤلون العسكريون الاتراك ,و لمرات عديدة مع وجهاء محليين وشيوخ عشائر، وفعاليات مدنية، منذ منتصف تموز في مورك بريف حماة الشمالي ,الأربعاء، وأخبروهم أن المنطقة آمنة من هجمات قوات النظام، والحديث عن اجتياح المنطقة غير صحيح، ويجب أن تتوقف حركة النزوح من المنطقة. ووعد العسكريون الأتراك بمعالجة موضوع القصف المدفعي والصاروخي الذي تشنه المليشيات بشكل يومي ضد قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، وريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي, الا ان اهالي المنطقة الذين عانوا من غدر الاتراك بالفصائل المسلحة التي لجات الى مناطقهم ,وفقدان مصداقية الجيش التركي ,واصلوا النزوح مع كل ما يستطيعون حمله من حوائجهم واغراض بيوتهم تحسبا لنهبها من قبل الميلشيات التابعة للجيش التركي اذا ما واصل قوات النظام تقدمه في المنطقة.

في الوقت الذي تتقدم قوات النظام باتجاه ادلب لا تولي اي اهمية لنقاطة المراقبة التركية التي لم تحرك ساكنا في مواجهة عمليات القصف التي يشنها قوات النظام ,مصمما على تحرير ادلب من الفصائل المسلحة التي تقاتل باوامر تركية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق