الأخبار

قريلان يتوعد تركيا بالثأر لـ”مام زكي”

قريلان يتوعد تركيا بالثأر لـ”مام زكي”

سعاد عبدي_NRT_xeber24.net

شنت الطائرات التركية اكثر من 10 غارات على جبال شنكال في جنوب كردستان قبل يومين , واستهدفت من خلالها عربة كانت تقل القيادي البارز عضو منسقية المجتمع الإيزيدي وعضو الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني إسماعيل أوزدن واسمه الحركي مام زكي شنكالي , مما ادى الى استشهاده.

رداً على الهجمات التركية على جبال شنكال واستشهاد القيادي البارز (زكي شنكالي) صرح القائد الميداني لقوات حماية الشعب التابعة لحزب العمال الكوردستاني، مردا قريلان، ان مقاتلي الحزب سيثأرون للهجوم الجوي الذي قامت به تركيا في سنجار واسفر عن مقتل القيادي زكي سنجاري.

وقال قريلان في خطاب لماقاتلي العمال الكوردستاني، اننا “ندين هذا الهجوم الجبان وسنثأر له وليعلم الشعب الكوردي والمجتمع الايزيدي ان دم الشهيد زكي لن يذهب سدا، وسنثأر من الدولة التركية المتأمرة، ليعلم الكل هذه الحقيقة”.

وقد وجه قريلان تعازيه الى الشعب الكوردي والمواطنيين الايزيديين وقال، ان “الشهداء لا يموتون وسنقوم بتتويج كفاح ونضال الشهداء بمرحلة النصر، هذا هو قسم نضالنا، مثلما تم تأسيس جيش كامل على خطى نضال الشهيد (عكيد) وبدأت مرحلة جديدة من الكفاح، فان شهداء شهري تموز واب سيكون لهم نفس الدور في مستقبل نضالنا.

الجدير بالذكر ان مام زكي قضى 39 عاماً من النضال والكفاح والتضحيات وعمل لخدمة الشعب الكردي والمجتمع الإيزيدي منذ عام 1979 من دون توقف حتى استشهاده من قبل طائرات جيش الاحتلال التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق