الأخبار

قوات النظام السوري تعلن عن عدة قرى وبلدات بريف حلب الجنوبي مناطق عسكرية

قوات النظام السوري تعلن عن عدة قرى وبلدات بريف حلب الجنوبي مناطق عسكرية

حميد الناصر- xeber24.net

أعلنت قوات النظام السوري والفصائل الرديفة لها وبمساندة روسية أن عدة قرى في ريف حلب الجنوبي مناطق عسكرية، داعية الأهالي والمدنيين بالإبتعاد عن نقاط تمركز الفصائل المتطرفة والمجاميع الإسلامية.

أفاد مصدر معارض لمراسل (خبر24)من ريف حلب ويدعى “أبو عامر” أحد المسؤولين في غرفة العمليات التابعة للفصائل المتطرفة والمجاميع الإسلامية في المنطقة ،أنه تم رصد حشود وتعزيزات كبيرة لقوات النظام السوري على جبهات قرى ريف حلب الجنوبي صباح اليوم ، كما وقامت قوات النظام بدعوة الأهالي والمدنيين”بمكبرات الصوت” إلى إخلاء المنطقة وجبهاتها والإبتعاد عن نقاط تمركز المتطرفين.

وأضاف “أبو عامر” أن قوات النظام دعت بالإسم كل من أهالي قرى (جزرايا، وزمار، والعثمانية، وجديدة، وحوير العيس، وتل باجر، وبانص، وبرنة) إلى إخلائها خلال 48 ساعة، تزامن ذلك قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام استهدف عمق البلدات في ريف حلب الجنوبي.

وأوضح “أبو رأفت “أنه تم رصد تعزيزات عسكرية ضخمة قد وصلت إلى كافة الجبهات المطلة على تلك البلدات،كما يلاحظ نية قوات النظام السوري بلقيام بهجوم وشيك سيستهدف البلدات المزكورة.

وأشار “أبو رأفت” إلى أن قوات النظام سوف تقوم بإغلاق معبر “العيس”الذي يعتبر المنفذ الوحيد لمناطق جنوب حلب بتجاه المحافظة خلال الأيام القادمة.

والجدير ذكره أن مراسل موقع (خبر24) شاهدا أرتال عسكرية “ضخمة” في ساعات الأولى لصباح اليوم الخميس 16/أغسطس، تتألف من راجمات صواريخ ومدافع ورشاشات وسيارات محملة بالذخيرة عبرت أوتستراد حماة – حمص باتجاه الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق