الأخبار

لماذا حسمت تركيا موقفها تجاه “جبهة النصرة “وهل سوف تتراجع من الشمال السوري

لماذا حسمت تركيا موقفها تجاه “جبهة النصرة “وهل سوف تتراجع من الشمال السوري

حميد الناصر- xeber24.net

لاصوت يعلو في الشمال السوري اليوم على صوت هدير الدبابات والمجنزرات والحشود الكبيرة التي يجهز لها النظام السوري ، نحو العملية العسكرية المرتقبة التي هدفها تحرير منطقة ادلب وأرياف حلب وحماه واللاذقية من سيطرة الفصائل المتطرفة والمجاميع المسلحة،حيث تعتبر هذه المناطق المذكورة آخر المناطق في سورية ما زالت خارج سيطرة الحكومة السورية.

كما وعكست تصريحات وزير الخارجية التركي، “جاويش أوغلو”، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف حول مصير إدلب وجود مؤشرات على إنهاء ملف “جبهة النصرة” المصنفة على لوائح الإرهاب والتي تعتبر الحليف الأكبر لتركيا في الشمال السوري.

وقال وزير الخارجية التركي، أمس الثلاثاء أن من المهم التمييز بين “الإرهابيين” ومقاتلي المعارضة وما يصل إلى ثلاثة ملايين مدني في إدلب” بحسب وكالة رويترز.

وأضاف “أوغلو” علينا التمييز بين المعارضين المعتدلين والمتطرفين، والسكان المحليون منزعجون جدًا من هؤلاء الإرهابيين لذلك يتعين علينا جميعًا قتالهم.

وتابع قائلًا: علينا تحديد هذه (الجماعات) الإرهابية والقضاء عليها بالمخابرات والقوات العسكرية، وتمكن بلاده وروسيا من إيجاد حل بشأن منطقة إدلب في شمال سوريا.

والجدير ذكره تزامنت تصريحات وزير الخارجية التركي مع إعلان رئيس المكتب السياسي في “لواء المعتصم” “مصطفى سيجري” عن جاهزية عناصر مايسمى بالجيش السوري الحر لإنهاء ملف “جبهة النصرة ” في إدلب عسكريًّا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق