تحليل وحوارات

أمجد عثمان : الكرد في سوريا لن تفيدهم أي صراعات في المنطقة.. ما نحتاجه هو الاستقرار الدائم

أمجد عثمان : الكرد في سوريا لن تفيدهم أي صراعات في المنطقة.. ما نحتاجه هو الاستقرار الدائم

كيندا حمو ـ xeber24.net

أجرت مراسلة ’’ خبر24 ’’ مقابلة مع أمجد عثمان القيادي في حركة الإصلاح والتغيير , اليوم الاربعاء 15/8/2018, بخصوص توتر العلاقات الامريكية التركية وتأثيرها على سوريا.

وبخصوص رؤية العقوبات الأمريكية على تركيا وإلى أي مدى ستستمر تلك العقوبات قال القيادي عثمان : ” لدى امريكا عدة شروط منها موضوع اطلاق سراح القس برانسون وان تتوقف تركيا عن المطالبة بتسليم الداعية التركي فتح الله غولن وان تلغي تركيا صفقة الـ s400 مع روسيا, هناك امور اخرى ايضا تتعلق بعلاقات تركيا بإيران وامن اسرائيل ولذلك اعتقد ان الامور تتجه نحو المزيد من التعقيد فيما يخص العلاقات بين تركيا وامريكا، اذاً ان استجابة تركيا الى كل هذه المطالب يعني ان تركيا ستنفذ اي شروط اخرى تفرض عليها مستقبلا، وبالتالي فإن تركيا امام خيارين كلاهما صعب “.

ورداً على ما إذا الكرد في سوريا مستفيدون من التوتر الحالي بين تركيا وأمريكا, قال القيادي عثمان “الكرد في سوريا لن تفيدهم الصراعات في المنطقة، ما نحتاجه ككرد سوريين هو الاستقرار الدائم والحقيقي , مهما تكن الطريق نحو الاستقرار وعرة وقاسية ولكن لابد في النهاية من الوصول للسلام في منطقتنا”.

وبخصوص معركة إدلب, ومدى تأثير تلك العقوبات على المعركة والميليشيات التابعة لتركيا , قال القيادي في حركة الاصلاح والتغيير أمجد عثمان , ” لا شك انه سيكون للتطورات الاخيرة انعكاس مباشر على معركة ادلب حيث تركيا مطالبة بقطع علاقاتها مع جبهة النصرة وباقي التنظيمات المصنفة ارهابياً، ولم تستجب تركيا لهذا المطلب خلال السنوات الماضية وخصوصا في اتفاقات استانا الاخيرة، لذلك سيكون من الصعب جدا ان نتخيل عقوبات روسية على تركيا تضاف الى العقوبات الامريكية ، هذا سيكون قاسيا جدا على اردوغان وحكومته، لذلك من الممكن ان تكون هناك تنازلات كبيرة من قبل اردوغان في ملف ادلب، وهذا سيجعله يخسر ما تبقى لديه من مصداقية لدى الاسلاميين في سوريا وغيرها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق