الأخبار الهامة والعاجلة

رويتر … مسؤول أمريكي : واشنطن قد تشدد عقوباتها ضد أنقرة ما لم تفرج عن القس

رويتر … مسؤول أمريكي : واشنطن قد تشدد عقوباتها ضد أنقرة ما لم تفرج عن القس

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

تتصاعد التوتر القائم بين كل من أمريكا وتركيا يوم بعد يوم , جراء التعنت التركي بعدم إطلاق سراح القس الأمريكي المحتجز لديها بتهمة الإرهاب , إضافة الى طلبات أخرى تطلبها أمريكا من السلطات التركية تنفيذها.

ضمن هذا السياق صرح مسؤول أمريكي بأن الولايات المتحدة قد تشدد الضغط الاقتصادي على أنقرة في حال لم تفرج عن القس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا.

وأشار المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، في حديث لـ “رويترز” إلى عدم وجود تقدم في قضية القس برونسون.

وأضاف المسؤول أن “الإدارة تعتزم اتخاذ موقف صارم للغاية في هذا الشأن. والرئيس حازم 100 بالمئة على إعادة القس برونسون إلى الوطن، وإن لم نر أي أعمال خلال الأيام القادمة أو خلال الأسبوع، قد تكون هناك خطوات لاحقة”.

وأوضح المسؤول أن الخطوات قد تكون عبارة عن فرض عقوبات اقتصادية جديدة، مؤكدا أن واشنطن ستواصل الضغط على أنقرة حتى ترى النتيجة.

بدورها، ذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشعر بخيبة أمل إزاء عدم الإفراج عن القس الأمريكي.

ويأتي ذلك بعد يوم من لقاء مستشار الأمن القومي للرئيس ترامب جون بولتون مع السفير التركي في واشنطن سردار كيليج لبحث قضية القس الأمريكي أندرو برونسون المتهم في تركيا بالتورط في محاولة الانقلاب عام 2016. وأكد بولتون للسفير التركي أن واشنطن لن تتراجع فيما يخص هذه القضية.

وكانت السلطات التركية قد وضعت القس قيد الإقامة الجبرية بعد احتجازه في السجن لأشهر طويلة. وقدم القس الأمريكي التماسا أمام القضاء التركي لإطلاق سراحه، حسبما أعلن محاموه اليوم الثلاثاء.

المصدر: رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق