الأخبار الهامة والعاجلة

عاجل … أردوغان يهدد ترامب في الداخل والمنطقة بثمن باهظ

عاجل … أردوغان يهدد ترامب في الداخل والمنطقة بثمن باهظ

مالفا عباس – xeber24.net

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت 11/8/2018 نظيره الامريكي دونالد ترامب الذي فرض عقوبات على انقرة بشأن قضية القس الامريكي المعتقل لدى تركيا .

هذا وقال أردوغان مهدداً أمريكا بأنه من يواجه تركيا من أجل الحسابات الصغيرة سيدفع الثمن باهظاً في المنطقة وفي سياسته الداخلية .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن القوات الامريكية تستخدم القاعدة الجوية “انجرليك ” التركية في محاربة تنظيم داعش , ويرى المراقبون بأن تركيا قد تستخدم ورقة القاعدة ضد امريكا او انها قد تستهدف القوات الامريكية المنتشرة في شمال سوريا , ولا سيما بأن تركيا هدد ولكثير من المرات بأن القوات الامريكية ستكون هدفاً للجيش التركي .

وأشار أردوغان إلى أن الأزمة التي نشبت بين الدولتين على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية على أنقرة ليست مسألة الدولار أو اليورو أو الذهب بل إنما حرب اقتصادية ضد تركيا.

كما وقال اردوغان :نستعد لاستخدام العملات المحلية في تجارتنا مع الصين و روسيا و إيران و أوكرانيا وغيرها من الدول التي نملك التبادل التجاري الأكبر معها، كما أننا مستعدون لتأسيس نفس النظام مع الدول الأوروبية إذا كانت تريد الخروج من قبضة الدولار, وذلك في محاولة منه لتخفيف هول العقوبات الامريكية على بلاده .

وقال مهدداً امريكا بشكل غير مباشر :مهما فعلتم لن نتخلى عن أهدافنا الاقتصادية ولن نتوقف عن سحق الإرهابيين أو نتراجع عن سياساتنا المتعلقة بـ سوريا و العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق