الأخبار

مكانه كان الشارع بعد أن أغلقت السلطات الألمانية المبنى الذي كان مقررا استضافته

مكانه كان الشارع بعد أن أغلقت السلطات الألمانية المبنى الذي كان مقررا استضافته

xeber24.net – آزاد جاويش
أغلقت السلطات في مدينة هامبورغ الألمانية، المبنى الذي كان مقررا استضافة اجتماع لوزير الخارجية التركي “جاويش أوغلو” مع المواطنين الأتراك، من أجل الدعاية من خلال تنظيم حملات دعماً لمساعي الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” لتعزيز سلطات الرئاسة في استفتاء الشهر القادم في السادس عشر من نيسان/ أبريل المقبل.

هذا وانتقد وزير الخارجية التركي السياسات الألمانية، متهما إياها بممارسة ضغوط ممنهجة على المواطنين الأتراك في ألمانيا، وخاطب المسؤولين الألمان من هامبورغ قائلا: “لا تعطونا دروسا في الديمقراطية”.

وألقى جاويش أوغلو كلمة من شرفة مقر إقامة القنصل العام التركي في هامبورغ أمام نحو 200 شخص من مؤيدي تعزيز صلاحيات رئيس الجمهورية التركية.

على إثر ذلك تتهم تركيا ألمانيا بعرقلة سلسلة من الاجتماعات الأخرى بإغلاق منشآت كان من المقرر أن تستضيفها.

و نقلاً عن الأنبار الفرنسية والألمانية “د ب ا، أ ف ب”، أكد الوزير التركي عدم رغبة تركيا في أن تسوء علاقتها مع أي دولة بما في ذلك ألمانيا، واستدرك قائلا: “ولكن عندما نرى مواقف عدائية تجاهنا فإننا نرد بشكل مناسب” وتابع: “ليس بإمكان أي شخص أن يمنع لقاءاتنا بمواطنينا، ويجب أن لا يسعى أصلا لفعل ذلك”، مؤكدا أن قيم الديمقراطية ومبادئ القارة الأوروبية تكفل حق وحرية عقد التجمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق