الأخبار

رئيس هيئة العلاقات الخارجية بمقاطعة عفرين: الدولة التركية تسعى لتنفيذ مشروع أتاتورك المتمثل في الميثاق الملي

رئيس هيئة العلاقات الخارجية بمقاطعة عفرين: الدولة التركية تسعى لتنفيذ مشروع أتاتورك المتمثل في الميثاق الملي

أكد رئيس هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة عفرين سليمان جعفر خلال تصريح أجرته معه وكالة أنباء هاوار أن الدولة التركية تسعى لتنفيذ مشروع مصطفى أتاتورك المتمثل في الميثاق الملي والذي يعتبر بأن الحدود الجنوبية للدولة التركية تبدأ من البحر المتوسط وتنتهي بكركوك مروراً بحلب والرقة والموصل.

وقال جعفر إن الأطماع التركية في ضم مناطق شمال سوريا وجنوب كردستان إلى الدولة التركية تعود إلى زمن حكم مصطفى كمال “احتلال لواء اسكندرون كان بداية تنفيذ هذا الميثاق الملي، والمرحلة الثانية تقسيم المناطق الممتدة من البحر المتوسط إلى كركوك لتجزئتها ومن ثم احتلالها.

و عبر جعفر عن أسفه للتصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء إقليم كردستان والتي طالب فيها حزب العمال الكردستاني بالخروج من باشور كردستان.

وأضاف جعفر “كردستان ليست لحزب معين وليست ملكاً لجهة معينة، كردستان ملك للكرد جميعاً، وإيديولوجية حزب العمال الكردستاني تقول بأن الكرد موجودين في أجزاء كردستان الأربعة، ومن حق هذا الحزب أن يتواجد في أي مكان يتواجد فيه الكرد.”

ونوه جعفر إلى أن الاحتلال التركي يحاول الآن احتلال جنوب كردستان لتحقيق أطماعه التاريخية، كما أشاد بالمقاومة التاريخية التي يخوضها الكرد ضد أطماع الدولة التركية “عزائنا وأملنا بأن هناك مقاومة ضد الدولة التركية وخاصة في مقاطعة عفرين التي احتلتها تركيا مع الفصائل الإرهابية التابعة لتنظيم داعش.”

وأشار جعفر إلى أن تاريخ الاحتلال التركي حافل باستخدام المجموعات المرتزقة لتحقيق مصالحها، واستشهد بالدعم الذي تقدمه تركيا حالياً للمجموعات المرتزقة في عفرين، وتابع قائلاً “المجموعات المرتزقة في عفرين باتت تشعر أن نهايتها اقتربت لذلك ترتكب المزيد من أعمال النهب والاختطاف والابتزاز وطلب الفدية.”

واستنكر سليمان جعفر في ختام حديثه الاعتداءات التركية والاحتلال التركي لمناطق شمال سوريا وجنوب كردستان. وطالب الرأي العام الدولي بإخراج “هذه القوة الغاشمة من الأراضي التي تحتلها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق