الأخبار

الإعلام المعادي لروج آفا يحرف تصريحات ’’ ليبرمان ’’ويحشر أسم وحدات YPG بين الفصائل الإيرانية

الإعلام المعادي لروج آفا يحرف تصريحات ’’ ليبرمان ’’ويحشر أسم وحدات YPG بين الفصائل الإيرانية

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

نشرت بعض وسائل الإعلام ’’ الكردية ’’ خبراً مفاده أن ليبرمان ذكر أسم وحدات حماية الشعب الكردية YPG في تغريدة له عبر حسابه على التويتر أثناء التطرق الى الدعم الإيراني للفصائل الموالية لها في سورية.

وادعت هذه الوسائل الإعلامية ’’ الكردية ’’ بأن أفيجدور ليبرمان، قد ذكر أسم وحدات حماية الشعب أيضاً بين أسماء الفصائل الشيعية التابعة لها، مشيرة أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، ذكر أسم “وحدات حماية الشعب” في سياق حديثه عن القوات المدعومة من إيران، إلى جانب حزب الله، والحشد الشعبي، والحوثيين، وحماس.

لكن عند مراجعة حساب ليبرمان على التويتر لم نجد شيئ من هذا القبيل، إضافة الى ذلك فقد نقلت رويترز أيضاً الخبر دون ذكر ليبرمان أسم وحدات حماية الشعب YPG وهذا ما يثبت عدم صحة الخبر الذي تم نقله.

وجاء نص تقرير رويترز كالتالي:

إسرائيل: سوريا تعزز حجم قواتها عن مستويات ما قبل الحرب الأهلية

ميروم جولان (هضبة الجولان) (رويترز) – قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان يوم الثلاثاء إن سوريا عززت حجم قواتها البرية ليتجاوز المستوي الذي كان عليه قبل الحرب الأهلية، وذلك في تقييم يشير إلى أن الجيش السوري تعافى من تراجع كبير في عدد أفراده في المراحل الأولى من الحرب.

وتأثر الجيش السوري نتيجة هروب أعداد كبيرة من الخدمة في السنوات الأولى من الحرب التي بدأت عام 2011. وبحلول 2015 أقر الرئيس بشار الأسد بأن نقص ”القوة البشرية“ أدى إلى عدم تمكن الجيش من القتال في جميع المناطق خوفا من خسارة أراض مهمة.

وتدخلت روسيا عسكريا بعد ذلك بفترة قصيرة لتحول دفة الحرب وتساعد في تسليح وتدريب الجيش السوري. ودعمت إيران الأسد أيضا وأرسلت مستشارين عسكريين وفصائل شيعية متحالفة معها من كل أنحاء المنطقة لدعم الجيش السوري.

وشملت القوات المؤيدة للحكومة في الصراع السوري فصائل محلية أنشأتها جماعة حزب الله اللبنانية بدعم إيراني ومن بينها قوات الدفاع الوطني.

اما تغريدة لبيرمان التي نشرها عبر حسابه الشخصي كانت كالتالي :

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق