الأخبار

صحيفة مورنينك ستار البريطانية: المخابرات التركية (MIT) والحزب الديمقراطي الكردستاني (KDP) هرعوا إلى العاصمة دمشق لنسف المحادثات بين حكومة الأسد وممثلي الإدارة الذاتية

صحيفة مورنينك ستار البريطانية: المخابرات التركية (MIT) والحزب الديمقراطي الكردستاني (KDP) هرعوا إلى العاصمة دمشق لنسف المحادثات بين حكومة الأسد وممثلي الإدارة الذاتية

وليد معمو ـ xeber24.net

ذكرت صحيفة “مورنينك ستار” البريطانية بأن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان امر ضابط رفيع المستوى في المخابرات التركية (MIT) بالتنسيق مع مسؤولين في حزب الديمقراطي الكردستاني (KDP) للذهاب الى العاصمة السورية دمشق لأجراء محادثات مشتركة بعد الانباء التي تحدث عن محادثات بين الحكومة السورية وممثلي عن الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية بدعوة من الحكومة السورية.

وبحسب الصحيفة زعمت مصادر أن وفد MIT-KDP عرض على الحكومة السورية قنصلية في مدينة أربيل الكردية العراقية مقابل إلغاء المحادثات بين مجلس سوريا الديمقراطية مع المركز دمشق.

وقالت الصحيفة بان تركيا تخشى من أن التعاون بين الأكراد السوريين وحكومة الأسد وهذا ما قد يهدد العملية العسكرية الحالية في منطقة عفرين شمالي البلاد، والتي غزت القوات التركية في يناير من هذا العام واحتلتها في 18 اذار الماضي بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة فإن التحول نحو المصالحة قد أثار قلق تركيا، التي تعتبر وحدات حماية الشعب (YPG) وهي أكبر تشكيل عسكري ضمن قوات سوريا الديمقراطي الجناح العسكري لمجلس سوريا الديمقراطية والتي تعتبرها انقرة منظمة إرهابية.

وختمت الصحيفة وبعد ان استعاد جيش الأسد السيطرة على أجزاء كبيرة من سوريا تعهد بأن جميع القوات الأجنبية ستغادر البلاد، إما طواعية أو بالقوة. وقد قال مؤخراً إن قوات سوريا الديمقراطية يجب أن تكون مستعدة للتفاوض أو القتال، الأمر الذي يمهد الطريق للمحادثات.

https://morningstaronline.co.uk/article/turkey-fears-kurds%E2%80%99-reconciliation-assad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق