الأخبار

الــMSD :مسألة تسليم مناطق “روج آفا ” بشمال سوريا لدمشق غير واردة

الــMSD :مسألة تسليم مناطق “روج آفا ” بشمال سوريا لدمشق غير واردة

مالفا عباس – xeber24.net

نفى مجلس سوريا الديمقراطية بأن يكون مسألة تسليم مناطق واقعة تحت سيطرتها في شمال سوريا “كُردستان روج آفا ” ورادة في المفاوضات التي جرت والتي ستستمر مع الحكومة السورية في دمشق.

هذا وتروج وسائل الإعلام العربية والتي تنقل اخبارها عن غرفة الحرب الخاصة التي تديرها تركيا معلوماتها , بأن وفد الإدارة الذاتية الديمقراطية الذي زار دمشق واجرى مفاوضات مع الحكومة السورية اتفق معها على تسليم مناطق “رج آفا ” بشمال سوريا إلى الحكومة السورية في دمشق .

هذا و أكدت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية الجناح السياسي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” إلهام أحمد، في حديث لـRT، على أن “لا مركزية سوريا”، هي الحل الصحيح لإنقاذ البلاد من الأزمة.

وأشارت السياسية السورية المعارضة إلى أنه “تم الاتفاق مع دمشق على تشكيل لجان مشتركة من الطرفين مهمتها بالأساس بحث مسائل تتعلق بنظام الحكم والإدارة في مناطق سوريا المختلفة وبالأخص في مناطقنا، إذ لم نلحظ أي اعتراض من جانب الحكومة في اتجاه الإبقاء على إدارة الحكم الذاتي في المناطق الكردية في البلاد”.

وأكدت السياسية المعارضة على أن مسألة تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات، وأن معظم المسائل التي طرحت في اللقاء الأول مع وفد الحكومة السورية سيتم مناقشتها في مراحل مقبلة، وأن غالبيتها تتعلق بالحكم في مناطق الحكم الذاتي وحقوق القوميات في سوريا وبالأخص حقوق الشعب الكردي في سوريا، وكذلك مسائل المكونات والقوميات الأخرى.

وناشدت إلهام روسيا بالتدخل وتصحيح الوضع في مدينة عفرين السورية، قائلة: “عشرات الآلاف من أهالي عفرين مشردون وتجب معالجة ملف عفرين عن طريق إخراج القوات التركية”.. “لا نريد لعفرين أن تتحول إلى لواء إسكندرون جديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق