الأخبار

الجعفري يؤكد بأن التجاوزات التي قامت بها إسرائيل في الجنوب السوري تماثل ما قامت به تركيا في الشمال باحتلالها عفرين وطرد ابنائها

الجعفري يؤكد بأن التجاوزات التي قامت بها إسرائيل في الجنوب السوري تماثل ما قامت به تركيا في الشمال باحتلالها عفرين وطرد ابنائها

مالفا عباس – xeber24.net

أكد مندوب سوريا الدائم في الامم المتحدة ورئيس الوفد السوري المشارك في مفاوضات أستانا “بشار الجعفري” بأن السلطات التركية لم تحترم التزاماتها بشأن منطقة خفض التوتر في إدلب حيث أرسلت قوات عسكرية مجهزة بأسلحة ثقيلة إلى إدلب خلافا لاتفاق أستانا حول مناطق خفض التصعيد ثم احتلت مدينة عفرين وطردت أبناءها.

و أكد الجعفري اليوم الثلاثاء 31/7/2018 أن التجاوزات التي قامت بها إسرائيل في الجنوب السوري تقودنا حتما للحديث عن إجراءات مماثلة قام بها الجانب التركي في الشمال.

وأشار في مؤتمر صحفي له، بعد اختتام الجولة العاشرة من محادثات أستانا المنعقدة في سوتشي الروسية إلى أن تجاوزات إسرائيل في الجنوب السوري لا تختلف عن تجاوزات تركيا في شمال سوريا والبيان الختامي للجولة العاشرة من محادثات أستانا يؤكد الالتزام بوحدة الأراضي السورية وسيادتها. بحسب ما نقلته وكالة “سانا”.

ولفت الجعفري إلى أن السلطات التركية لم تحترم التزاماتها بشأن منطقة خفض التوتر في إدلب حيث أرسلت قوات عسكرية مجهزة بأسلحة ثقيلة إلى إدلب خلافا لاتفاق أستانا حول مناطق خفض التصعيد ثم احتلت مدينة عفرين وطردت أبناءها.

وأضاف الجعفري: لم تكتف السلطات التركية بالاحتلال والعدوان العسكري في سوريا بل قامت بانتهاكات تناقض القوانين الدولية ومنها استبدال الهويات السورية بهويات تركية في المناطق التي احتلتها وكررت ما قامت به إسرائيل في الجولان السوري المحتل.

وبين الجعفري أن “سلطات الاحتلال التركي قامت ببناء مدينة صناعية في مدينة جرابلس السورية المحتلة ما يؤكد نفاقها حيث تدعي في اجتماعات أستانا الالتزام بسيادة سوريا وتقوم بعكس ذلك”, بحسب وكالة سانا السورية الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق